أسلوب حياة

5 طرق ممتعة لممارسة الرّياضة

يصعبُ على البعض ممارسة الرّياضة، ولكنّنا نعلمُ جميعاً أهميّتها في حياتنا. وكجزء من قراراتنا الجديدة – أيّ خسارة الوزن الزّائد والتّمتّع بجسم ساحر إستعداداً لفصل الصّيف – لا يجب أن نبحث عن أعذار وأن نستسلم بسرعة.

يمكننا دائماً إيجاد طرق لممارسة الرّياضة والإستمتاع في الوقت عينه. فسنزوّدكِ بنصائح لإعتماد أسلوب حياة صحيّ أكثر، ليس في خلال هذه الأشهر القليلة فحسب، بل لبقيّة حياتكِ. إليكِ بعض الأفكار التي يمكنكِ الإستيحاء منها.

1-الكلّ يحبّ الرّقص تقريباً. فسواء أخترتِ السّالسا أو الفلامينكو أو السّوينغ أو التّانغو أو الهيب هوب، سيكون الأمر وكأنّكِ تمارسين الرّياضة، إذ ستحرقين السّعرات الحراريّة. 

2-من السّهل جدّاً أن تعمّ الفوضى منزلكِ ولكن كم من الصّعب تنظيفه؟ حسناً، لا تقلقي، إذ يمكنكِ الإستمتاع بتنظيف منزلكِ وترتيبه. كلّ ما تحتاجينه هو الإرادة وعدّاد الوقت وموسيقى صاخبة لتزويدكِ ببعض النّشاط. قومي بتعيير الوقت الذي تحتاجينه للقيام بالأعمال- من دون غشّ- وتحدّي نفسكِ!

3-من الممتع جدّاً زيارة صديقتكِ التي تقيم على بعد شارعين من منزلكِ، ولكن أتعلمين ما هي الطّريقة الأكثر متعةً؟ إستعمال درّاجتكِ الهوائيّة للوصول إلى منزلها! فبالإضافة إلى تنشّق الهواء الطّلق في الخارج في فترة بعد الظّهر، ستكون هذه الطّريقة بمثابة ممارسة الرّياضة.

4-إذا تسنّت لكِ فرصة الإختيار بين إستخدام الأدراج أو المصعد، إعتمدي الخيار الأوّل! إستخدمي المصعد في حال توجّب عليك حضور إجتماع أو في حالة التأخّر.

5-إلعبي مع الأولاد عوضاً عن مشاهدتهم والحرص على أن يكونوا يلعبون بطرقٍ آمنة. فبالإضافة إلى استعادة الإحساس بالشّباب كلّ يوم، ستذكّركِ الألعاب المسليّة بلحظاتٍ جميلة من طفولتكِ.

 

ميرلّا حدّاد