أسلوب حياة

نصائح تمنحك لياقة بدنيّة لفصل الصّيف في راحة مكان عملك

مع إقتراب فصل الصّيف، يجب أن يكون جسمكِ مثالياً، إذ ينتظرك الكثير من المرح والحفلات. ويريد معظمنا التّخلّص من الوزن الزّائد لنبدو ساحرات في أكثر المواسم مرحاً.

وإنطلاقاً من هذا الواقع، سنساعدكِ على تحديد أهدافكِ بواسطة بعض النّصائح المفيدة. وبما أنّنا نقضي معظم وقتنا في المكتب، أوّل ما نفكّر فيه هو كيفيّة إعتماد أسلوب حياة صحيّ أكثر في خلال ساعات العمل. ألقي نظرة على هذه النّصائح والأهمّ من ذلك، إعملي جاهدة على تطبيقها. 

1 – تحنّبي الوجبات الخفيفة التي تشعرين برغبة في تناولها في خلال ساعات العمل، إذ إنّها مزوّدة بسعرات حراريّة عالية. خذي إستراحة وتوّجهي نحو الخارج لتنشّق الهواء المنعش أو تناولي حصّة من الفاكهة.

2 – أكثري من شرب المياه لكي تبقي جسمكِ مرطّباً، ما سيساعدكِ على التّخفيف من إستهلاك كميّات هائلة من الطّعام.

3 – قومي بممارسة رياضة المشي في خلال إستراحة الغداء، إذ من المعروف أنّنا لن نقوم بممارسة التّمارين الرّياضيّة لدى عودتنا إلى المنزل.

4 – إذا كانت إستراحة الغداء قصيرة جدّاً، إعتمدي الأدراج عوضاً عن المصعد أو أركني سيارتكِ بعيداً عن مكان العمل، ما سيعطيكِ فرصة ممارسة الرّياضة في الصّباح وفي فترة بعد الظّهر. 

5 – لنظام غذائيّ متوازن، لا يكفيكِ إستهلاك الطّعام الصّحيّ. فيجب أن تتحكّمي بكميّته أيضاً. وتعتبر سلطة الخضار سبيلكِ الوحيد للإحساس بالشّبع وتجنّب الشّعور بالجوع لساعاتٍ طويلة!

6 – تجنّبي الإجهاد بسبب ضغط العمل، إذ ينعكس ذلك سلباً على ساعات النّوم وعندما لا تنامين جيّداً، ستميلين إلى إستهلاك كميّات أكبر من الطّعام في اليوم التّالي. وتساعدكِ العطلة على التّنعّم بنومٍ هنيء لتعودي إلى العمل مزوّدة بالطّاقة والنّشاط.

 

ميرلّا حدّاد