أسلوب حياة

6 طرق للتخلّص من الإجهاد بعد العمل

في ظلّ كلّ الأمور التي تثير الإجهاد في حياتنا اليوميّة المتعِبة في العمل، نعودُ إلى المنزل باحثين عن طريقة نتخلّص من خلالها من الطّاقة السّلبيّة التي تشرّبناها في خلال اليوم. وندرك في تلك اللّحظة أنّه من الصّعب إتّباع أسلوب حياة صحّية، ولكن هذا ليس صحيحاً.

يمكننا دائماً إيجاد طريقة أو إثنتين لعدم التّأثّر بمشاكلنا والتّقدّم في الحياة، مترقّبين بدء يوم جديد. تجدين في الأسفل طرق يمكنكِ إعتمادها للتمتّع بيومٍ أفضل، فابتسمي وتفقّديها لإيجاد الحلّ الأفضل للتّخلّص من الإجهاد بعد دوام العمل.

1 - مارسي رياضة المشي لمدّة 10 دقائق في مساحةٍ خضراء للإسترخاء وتعزيز إفرازات هرمون الإندورفين التي تقلّص وجود هرمون التّوتّر. في الواقع، تضعُ الطّبيعة جسمكِ في وضع التّأمّل، ما يجعلكِ مسترخية ومسالمة.

2 - تنفّسي بعمق، إذ يعتبرُ التّنفّس قوّة تغذّي جسمكِ وتساعد على تخفيف الضّغط وإزالة الإجهاد.

3 - تناولي وجبةً خفيفة وتأكّدي أنّ تناول المأكولات عند الشّعور بالإجهاد ليس بالأمر السّيّء دائماً. تناولي الأفوكا أو كمّيّة من المكسّرات أو بيضة مسلوقة، فستشبعكِ هذه الأخيرة حتماً وتزوّدكِ ببعض الطّاقة.

4 - إشتري نبتةً معيّنة، فبالإضافة إلى تنقيتها للهواء وتزيينها للمنزل، تساعدكِ هذه الأخيرة على الإسترخاء وتهدئة أعصابكِ.

5 - إبتعدي عن الشّاشات الرّقميّة، إذ إنّها من مسبّبات الإجهاد وقلّة النّوم والإكتئاب.

6 - إستمعي إلى موسيقى كلاسيكيّة تزوّدكِ بجوّ من الإسترخاء أو إختاري موسيقى تحبّينها، إذ إنّها ستساعدكِ حتماً على الشّعور بتحسّن.

 

ميرلّا حدّاد