أسلوب حياة

النّسخة الثّانية من أسبوع الموضة العربيّ في دبي

لا شيء يُضاهي أسبوع الموضة العربيّ لإضافة السّحر إلى عالم الموضة. وفي هذا السّياق، أعلنَ مجلس الأزياء العربيّ في مؤتمرٍ صحافيّ، عن التّحضير للنّسخة الثّانية من هذا الحدث المتماشي مع صيحات الموضة والذي يمتدّ على أربعة أيّام والذي تنظّمه حدائق فندق St. Regis في شارع الشّيخ زايد.

من 16 إلى 19 مارس، سيشهدُ العالم العربيّ على لحظة تاريخيّة أخرى في عالم الموضة، حيث ستلتقي الثّقافة بمصمّمين صاعدين. وسيتمّ تصدير ديكور الموقع الذي يتّسمُ بالطّابع العصريّ والمتماشي مع عظمة الحدث، من ميلانو.

وتكفّلَ كلّ من المدير التّنفيذيّ جايكوب أبراين والرّئيسة التّنفيذيّة للعلاقات العامّة رافايلّا كارنيفالي ،إلى جانب الرّئيسة التّنفيذيّة للإستراتيجيّة إلهام عبّاس وهم من الأعضاء الأساسيّين في مجلس الأزياء العربيّ، بمهمّة تنظيم هذا المؤتمر. وسيتضمّن هذا الحدث الذي يشكّل منصّة دوليّة للمصمّمين الصّاعدين، عرض مجموعات الهوت كوتور الجاهزة لموسم خريف وشتاء 2016-2017 والتي أبدعها مصمّمون حصريّون، إلى جانب عدد من المصمّمين العالميين. وستتضمّن نسخة هذا العام من هذا الحدث عدداً من الخطوات الإصلاحيّة ومنها إستخدام موارد التّنمية المستدامة لتصميم المجموعات وإطلاق عرض ازياء للملابس الولاديّة في 16 من شهر مارس في تمام السّاعة الرّابعة بعد الظّهر في دبي مول، لإلقاء الضّوء على عدد من العلامات الإيطاليّة الشّهيرة.

وفي حديث سعادة الرّئيس الفخريّ لمجلس الأزياء العربيّ ورئيس الغرفة الوطنيّة للموضة الإيطاليّة، الفارس ماريو بوسيلي، عن هذا الحدث، قال هذا الأخير:"إنّ مجلس الأزياء العربيّ فخور لتحقيقه بعضاً من أهدافه. ومن طموحاتنا الرّئيسيّة لعام 2021  تحديد معالم عالم الموضة العربيّ وذلك لإلقاء الضّوء على وجود هذا الأخير على الخريطة العالميّة وإنضمامه إلى عالم الموضة العالميّ."

وسينتهي هذا الحدث الذي سيمتدّ على أربعة أيّام، بمأدبة عشاء في 19 مارس، جامعاً مصمّمين وعارضات أزياء وشخصيّات مهمّة ،إلى جانب الشخصيّات الملهمة في عالمي الإعلام الدّوليّ وعالم الموضة. وسيتمّ تنظيم حدث مهمّ للمرّة الأولى تحت إسم “The Fashion trophy” وهدفه إختيار عشرة مصمّمين موهوبين وإعطاءهم جوائز مصنوعة من الذّهب عيار 21 قيراط، إحتفالاً بجهودهم وعملهم النّاجح. سيتّسمُ هذا الحدث بالطّابع السّاحر والخيريّ وسيتركُ تأثيراً جيّداُ على عالم الموضة والقضايا المهمّة.

وفي حديثه عن هذا الحدث، قال الرّئيس التّنفيذيّ لمجلس الأزياء العربيّ جايكوب أبريان:" يحصدُ عالم الموضة في إيطاليا فقط 74 مليون يورو.ومن الجدير ذكره هنا حاجات المستهلكين  التي تستمرّ في التّغيّر باتّجاه الأساليب الجديدة المثمثّلة في مجموعة ملابس الهوتكور الجاهزة والتي أعتُبرَتْ مزجاً للمنتجات القابلة للبيع والموضة الرّاقية."

 

سندي مناسا