أسلوب حياة

ليلي كيليف تحوز على جائزة أي دبليو سي الرّابعة للمخرجين الخليجيّين

01 of 09
02 of 09
03 of 09
04 of 09
05 of 09
06 of 09
07 of 09
08 of 09
09 of 09

هذا العام، يلقى حضور أي دبليو سي شافهاوزن نجاحًا جديدًا في مهرجان دبي السّينمائي الدّولي، الذي انطلق في التّاسع من ديسمبر وسيدوم حتّى السّادس عشر منه. وللسّنة الرّابعة على التّوالي، تستضيف دار السّاعات السّويسريّة حفل جوائز أي دبليو سي للمخرجين الخليجيّين. وتمّ تقديم الجائزة إلى ليلى كيليف لفيلمها “The Letter Writer” على يد سفير العلامة ديف باتيل في فندق ون أند أونلي رويال ميراج في دبي.

تمّ اختيار المشروع الفائز من بين ثلاثة مشاريع وصلت إلى النّهائيّات من قبل لجنة تحكيم تضمّ المدير الفنّي لمهرجان دبي السّينمائي الدّولي مسعود أمراللّه آل علي والمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد والممثّلة التّونسيّة هند صبري، بالإضافة إلى المدير التّنفيذي لدار أي دبليو سي جورج كيرن ورئيس مجلس إدارة مهرجان دبي السّينمائي الدّولي عبد الحميد جوما.

وحضر الحفل ضيوف بارزين ومشاهير، بما فيهم سفير علامة أي دبليو سي ديف باتيل والممثّل الأمريكي ريتشارد دريفاس ومخرج الأفلام البريطاني الإماراتي علي مصطفى والممثّلة اللّبنانيّة رزان جمّال – على سبيل المثال لا الحصر.

قدّمت المخرجة الإماراتيّة الطّموحة ليلى كيليف، مؤسّسة شركة الإنتاج المتمركزة في دبي Canopus Films، أحدث فيلم لها “The Letter Writer” الذي ينتمي إلى فئة الدّراما الرّومنسيّة ويروي قصّة من خيبة الأمل والأكاذيب. إنّها قصّة خليفة، شاب صغير، يستخدم مهاراته التي تخوّله كتابة الرّسائل باحتراف لتحقيق مكاسب شخصيّة على حساب زبائنه اللّذين يمنحونه الثّقة. فيصادق السّيّد محمّد، مالك متجر ألبسة، ويساعده في التّواصل مع حبيبته السّرّيّة، إيلي. وعندما يرى خليفة إيلي للمرّة الأولى، يقع في حبّها على الفور ويحاول أن يكسب عاطفتها من دون علم السّيّد محمّد.

وعبّر جورج كيرن، المدير التّنفيذي لأي دبليو سي شافهاوزن، قائلًا: "هذا العام أيضًا، لقد تلقّينا طلبات كثيرة لأفلام رائعة أثارت إهتمامنا وإعجابنا إلى حدٍّ كبير. ونفتخر لرؤية مواهب المنطقة العربيّة تخطو خُطى عظيمة إلى الأمام، ونتطلّع إلى تقديم المزيد من الدّعم والمساهمة في فنّ صناعة الأفلام في المنطقة ككلّ."

 

ميرلّا حدّاد