أسلوب حياة

كتاب “A Journey in Style” يلقي الضّوء على أناقة الأسطورة الموسيقيّة ورمز الموضة أم كلثوم

01 of 03
02 of 03
03 of 03

معروفةً بكونها رمزًا للموضة الكلاسيكيّة، تظهر أسطورة الموسيقى في العالم العربي أم كلثوم في كتاب “A Journey in Style”. عارضًا مجموعةً من الصّور التي تُبرز أساليب الموضة عبر العقود، أطلق هذا الكتاب مطار Heathrow بالتّعاون مع عارضة الأزياء الشّهيرة ياسمين لو بون للإشارة إلى افتتاح متجر شانيل في المحطّة الخامسة من هذا المطار.

يحتفل هذا الكتاب الحصريّ ببعضٍ من أهمّ المسافرات المتماشيات مع الموضة وإطلالات السّفر الأنيقة والحقائب التي شهدها مطار Heathrow منذ افتتاحه في الأربعينيّات. ملقيةً الضّوء على العلاقة بين الموضة والسّفر، تشمل مجموعة الصّور المأخوذة من الأرشيف، والتي يفوق عددها 160، لقطاتٍ رائعة لنخبات السّفر خلال الأعوام الماضية.

ويكرّم هذا العمل أهمّ ما شهده التّاريخ من ملهمات الموضة الأيقونيّات، من مارلين مونرو ومارلين دايتريتش وميك جاغر و Beatles إلى كيت موس وسموّ الملكة إليزابيث الثّانية والأميرة ديانا وجاكي كينيدي وأم كلثوم. فتُظهر صورةً من الكتاب المغنّية المصريّة المحبوبة فور وصولها إلى مطار Heathrow في العام 1967، حيث كان لقاؤها مع الممثّل الفرنسي الشّهير جان-كلود باسكال. مرتديةً نظّاراتها الشّمسيّة السّوداء التي تميّزت بها ورافعةً شعرها بتسريحتها الأيقونيّة، تعكس "نجمة الشّرق" روحًا من السّحر الكلاسيكي بارتدائها لعباية مجوهرة ذات أطراف من الدّانتيل ومعطف طويل من الفرو.

ويشير هذا الكتاب إلى اكتمال المشروع الذي يجمع بعضًا من أرقى علامات الموضة في العالم في مطار Heathrow. وسينضمّ متجر شانيل، الذي من المتوقّع أن يتمّ افتتاحه في الثّاني والعشرين من ديسمبر، إلى لويس فويتون ومولبيري وبربري وكارتييه ورولكس، جاعلًا هذا المكان وجهة موضة عالميّة.

 

ميرلّا حدّاد