موضة

دبي مول يستضيف مسرح ديور

من التّاسع من نوفمبر حتّى الرّابع عشر منه، ستُحضر دار ديور "مسرح ديور" إلى دبي مول. ويروي هذا المعرض، الذي يُقام في "فاشن كاتووك أتريم" رؤية مصمّم الكوتور الأسطوري كريستيان ديور ورحلة دار الكوتور الفريدة من العام 1947 حتّى يومنا هذا، من خلال عرض أكثر من ستّين فستان أيقونيّ تمّ إبداعهم بأدقّ تفاصيلهم وبأحجامٍ مصغّرة.

تُعرف تصاميم العلامة على الفور من خلال أشكالها المحدّدة البنية ولمستها المفعمة بالأنوثة، ما يجعلها قطعًا استثنائيّة ترغب بها النّجمات والملكات. فبالنّسبة إلى مؤسّس الدّار، إنّ الأنوثة صفة خالدة وإنها العنصر الأساسيّ الذي يُشعر النّساء بالسّعادة وبالجمال داخليًّا وخارجيًّا بدرجةٍ توفق الخيال.

يمنح "مسرح ديور" زوّاره فرصة اكتشاف تصاميم الكوتور من ديور وتمتيع النّظر بجمالها ويسمح لهم بفهم الإلهامات والعوالم التي كانت مكرّمة لدى كريستيان ديور من خلال سلسلة من الأقسام المرتكزة على مواضيع. ويشمل هذا المعرض أيضًا إبداعات صمّمها كريستيان ديور بنفسه، وخلافائه إيف سان لوران ومارك بوهان وجيانفرانكو فيريه وجون غاليانو وراف سايمونز.

يبدأ المعرض بقسم  “New Look” ويقدّم بدلة Bar الأيقونيّة مع لمحةٍ عن مصدر الوحي الذي يكمن وراءها وماضيها وحاضرها. ثمّ نصل إلى قسم “Dior Allure”  الذي يمنح الزّوّار لمحة عن المجموعات الأيقونيّة وتطوّر شكل تصاميم ديور. مشيرًا إلى حبّ كريستيان ديور للزّهور، يشمل قسم "Dior Garden" زهور زنبق الوادي والورود التي دائمًا ما ألهمته.

ومع التّقدّم، نصل إلى قسم “Miss Dior”  ليكشف لنا عن فستان أسطوريّ تمّ إبداعه بالتّزامن مع العطر الأوّل الذي يحمل الاسم نفسه، بالإضافة إلى نسخة راف سايمونز المنعشة عن هذه القطعة الأيقونيّة. ويتمّ عرض لوحة ألوان مصمّم الكوتور في قسم “From Pink to Red”، عاكسًا تطوّر الأنوثة من حياة الشّابة إلى حياة المرأة. 

ثمانية تصاميم من ديور وحقيبة  Lady Dior الأيقونيّة يشملها قسم “Paris” ، فتخبر قصّة المرأة الباريسيّة التي دائمًا ما تكون أنيقة، بينما يلتقط قسم “The Dior Ateliers”  عمليّة إبداع فستان هوت كوتور.

ويتطرّأ "مسرح ديور أيضًا إلى الجانب السّرّي من حياة الملكة ماري أنطوانيت في قسم “Versailles: the Trianon” ويكرّم حبّ ديور للذّهب في “J’Adore”. وفي حين يصوّر “Grand Dior Bal”  حبّ الخيال الذي ألهم أحلام كريستيان ديور في تحويل كلّ امرأة إلى أميرة، يعيد قسم “Stars in Dior”  رواية العلاقة التي تربط النّجمات الشّهيرات بدار ديور. فمن إليزابيث تايلور والأميرة ديانا إلى جينيفر لورنس، وصل أسلوب هؤلاء الممثّلات الرّائعات إلى مستويات لم يشهد لها التّاريخ مثيلًا بفضل تصاميم الدّار الفريدة.

 

ميرلّا حدّاد