من تأسيس "خبير الألماس الأسطوري" لورانس غراف في السّتّينيّات، تُعرف دار غراف بتحفها الرّائعة والمجوهرات الرّاقية والأحجار الكريمة النّادرة الوجود.

وقد قرّر مصمّم المجوهرات البريطاني، الذي يُنسب إليه الفضل في إبداع أروع المجوهرات في العالم، أنّ الوقت قد حان لتسجيل أحداث رحلته في العالم من خلال إطلاق كتاب جميل تحت عنوان ‘Graff’ في السّابع والعشرين من أكتوبر.

من منشورات Rizzoli New York، يرتكز هذا الكتاب – الذي يتوفّر في متاجر غراف حول العالم وفي بعض المكتبات وعلى شبكة الإنترنت – على قضيّة خيريّة تبهج الرّوح. فيسرّنا أن نعلم بأنّ كافّة أرباح هذا الكتاب سيتمّ التّبرّع بها لجمعيّة خيريّة تدعمها هذه الدّار. فتدعم مؤسّسة FACET التّعليم والصّحّة والرّفاهيّة للأفراد اللّذين يعيشون في أفريقيا جنوب الصّحراء الكبرى، مصدر الكثير من الأحجار الكريمة التي يستخدمها مصمّم المجوهرات لإبداع تصاميمه المذهلة.

مزوّدًا بصور سوداء وبيضاء وملوّنة، يلتقط هذا الكتاب الذي يتألّف من 272 صفحة حياة وعمل عالم الأحجار الكريمة هذا الذي علّم نفسه والذي بدأ شغفه للماس في سنّ صغيرة، ما حثّه إلى تعزيز ثقافته ومعرفته في حيّ Hatton Garden الشّهير في لندن. وأسّس لورانس الدّار التي تحمل اسمه في العام 1960 ولم يكن عمره يبلغ سوى 22 سنة.

شخصيّات بارزة من عالم الموضة والمجوهرات والسّاعات صوّروا في مقالات مسيرة لورانس غراف من الجانب الشّرقي في لندن إلى الشّهرة العالميّة وألقوا الضّوء على تحف العلامة الإبداعيّة. فكتبت سوزي مينكس، المحرّرة العالميّة لمجلّة Vogue، مقدّمة الكتاب، في حين قام نيكولاس فولكس وفيفيان بيكر وماريا دولتن ونينا هالد وجوانا هاردي بكتابة المقالات التي تركّز على سفرات لورانس غراف الكثيرة ومصادر إلهامه والأحجار الكريمة النّادرة الوجود والفنّ في تصميم المجوهرات وصناعة السّاعات وروائع هندستها. وتشارك جوان هاريس، كاتبة كتاب ‘Chocolat’ الذي شهد أكبر نسبة مبيع، قصّتها الشّخصيّة مع الحبّ في مقالة ‘Temptation’.

ويلقي الكتاب أيضًا الضّوء على ابن المؤسّس فرانسوا غراف، الذي يستولي على عرش العلامة كرئيس تنفيذي، رافعًا إيّاها إلى مستويات أعظم.

فلا يسعنا الإنتظار للحصول على هذا الكتاب!

 

سميتا ساداناندن