أسلوب حياة

آي دبليو سي ومهرجان دبي السّينمائي الدّولي يعلنان عن صناعي الأفلام الخليجيّين الثّلاثة المرشّحين لجائزة Prestigious Award

01 of 04
02 of 04
03 of 04
شمعدان Ipsos الدّاكن من Itkinos Marmaron Marble<br />
<em>متوفّر في مدن بوتيك</em>

شمعدان Ipsos الدّاكن من Itkinos Marmaron Marble
متوفّر في مدن بوتيك

04 of 04

تمّ الكشف هذا الأسبوع عن المرشّحين النّهائيّبن لجائزة صانعي الأفلام من آي دبليو سي ومن بينهم ثلاثة خليجيّين. ويجمع مهرجان دبي السّينمائي الدّولي قواه مع قوى شريكته الرّسميّة وراعيته علامة السّاعات السّويسريّة الرّاقية آي دبليو سي شافهوزن سنويًّا لدعم المواهب العربيّة المحلّيّة في مجال صناعة الأفلام من خلال مساعدتها في تحقيق "مشروعها من السّيناريو إلى الشّاشة الكبيرة".

وقال المدير الفنّي لمهرجان دبي السّينمائي الدّولي مسعود أمراللّه العلي: "بفضل جائزة صانعي الأفلام من آي دبليو سي، يتمتّع المخرجون الصّاعدون والمؤسَّسون بفرصةٍ لا مثيل لها للوصول إلى الشّهرة العالميّة."

أمّا المرشّحون الثّلاثة فهم المخرج القطري خليفة المريخي لفيلم “Schaab” والمخرج السّعودي شهد أمين لفيلم “Scales” والمخرجة الإماراتيّة ليلى كيلف لفيلم “The Letter Writer”. وسيقدّم المرشّحون الثّلاثة سيناريوهاتهم للجنة محترمة من الخبراء في مجال الأفلام، شملت سابقًا الممثّلة إميلي بلانت وكيت بلانشيت ومارك فوستر، لمراجعة الأفلام. وسيتمّ الإعلان عن الفائز في خلال حفل عشاء آي دبليو سي الذي سيُقام في العاشر من ديسمبر وسينال هذا الأخير جائزة 100000 دولار.

وقال مدير العلامة الإقليمي لوك روشورو: "إنّه العام الرّابع على التّوالي الذي نستضيف فيه حفل جائزة صانعي الأفلام من آي دبليو سي خلال مهرجان دبي السّينمائي وإنّي مسرور للقول بأنّنا نتلقّى عدد من الطّلبات يزداد عامًا بعد عام."