موضة

تألّق عارضات الأزياء

شخصيّتا Fendirumi في ميلانو برفقة كيندل جينير في صالة عرض فندي

شخصيّتا Fendirumi في ميلانو برفقة كيندل جينير في صالة عرض فندي

01 of 33
<strong>حقبة الآرت ديكو</strong><br />
&nbsp;<br />
شهدت العشرينيّات على ولادة الفنّ العصريّ المستوحى من التّكعيبيّة و Ballet&nbsp;Russe والذي تحوّل إلى أسلوب استولى على عالم المجوهرات لمدّة 15 عامًا. واتّخذت المجوهرات في تلك الحقبة أشكالًا أكثر بساطةً. فأبصرت النّور أقراط متدلّية طويلة وعقود طويلة من اللّؤلؤ وساعات وخواتم ماسيّة ودبابيس وأساور صُنعت في معظم الأحيان من الماس. أصبح البلاتين رائجًا واستولت التّأثيرات الشّرقيّة على مجوهرات حقبة الآرت ديكو.<br />
&nbsp;<br />
قطعة مجوهرات من الزّمن الحاضر تتماشى مع هذه الصّيحة:<br />
<strong>شانيل</strong> &ndash; مجموعة Les&nbsp;Bl&eacute;s&nbsp;de Chanel للمجوهرات الرّاقية &ndash; عقد Moisson de Perles

حقبة الآرت ديكو
 
شهدت العشرينيّات على ولادة الفنّ العصريّ المستوحى من التّكعيبيّة و Ballet Russe والذي تحوّل إلى أسلوب استولى على عالم المجوهرات لمدّة 15 عامًا. واتّخذت المجوهرات في تلك الحقبة أشكالًا أكثر بساطةً. فأبصرت النّور أقراط متدلّية طويلة وعقود طويلة من اللّؤلؤ وساعات وخواتم ماسيّة ودبابيس وأساور صُنعت في معظم الأحيان من الماس. أصبح البلاتين رائجًا واستولت التّأثيرات الشّرقيّة على مجوهرات حقبة الآرت ديكو.
 
قطعة مجوهرات من الزّمن الحاضر تتماشى مع هذه الصّيحة:
شانيل – مجموعة Les Blés de Chanel للمجوهرات الرّاقية – عقد Moisson de Perles

02 of 33
03 of 33
04 of 33
05 of 33
06 of 33
شخصيّتا Fendirumi في ميلانو برفقة كارل لاغرفليلد وسيلفيا فنتوريني فندي في صالة عرض فندي<br />
&nbsp;

شخصيّتا Fendirumi في ميلانو برفقة كارل لاغرفليلد وسيلفيا فنتوريني فندي في صالة عرض فندي
 

07 of 33
شخصيّتا Fendirumi في ميلانو برفقةكارل لاغرفليلد في صالة عرض فندي

شخصيّتا Fendirumi في ميلانو برفقةكارل لاغرفليلد في صالة عرض فندي

08 of 33
شخصّيتا Fendirumi تتسوّقان في بوتيك فندي في ميلانو

شخصّيتا Fendirumi تتسوّقان في بوتيك فندي في ميلانو

09 of 33
<strong>حقبة الفنّ الجديد</strong><br />
<br />
ركّز الفنّ الجديد على المستقبل كردّة فعلٍ على الفنون الكلاسيكيّة. فشملت المجوهرات في تلك الفترة الزّمنيّة عناصر تزيينيّة على أشكال نباتات مختلفة كالسّحلبية والكرمة والحيوانات والفراشات والعصافير والبجع والثّعابين وريش الطّاووس. وأشهر صانعي المجوهرات في هذه الحقبة هو لويس كومفورت تيفاني وجورج فوكيه.<br />
&nbsp;<br />
قطعة مجوهرات من الزّمن الحاضر تتماشى مع هذه الصّيحة:<br />
<strong>شوبارد</strong> &ndash; أقراط Peacock &ndash; مجموعة Animal World للمجوهرات الرّاقية

حقبة الفنّ الجديد

ركّز الفنّ الجديد على المستقبل كردّة فعلٍ على الفنون الكلاسيكيّة. فشملت المجوهرات في تلك الفترة الزّمنيّة عناصر تزيينيّة على أشكال نباتات مختلفة كالسّحلبية والكرمة والحيوانات والفراشات والعصافير والبجع والثّعابين وريش الطّاووس. وأشهر صانعي المجوهرات في هذه الحقبة هو لويس كومفورت تيفاني وجورج فوكيه.
 
قطعة مجوهرات من الزّمن الحاضر تتماشى مع هذه الصّيحة:
شوبارد – أقراط Peacock – مجموعة Animal World للمجوهرات الرّاقية

10 of 33
بولغري

بولغري

11 of 33
مارك جايكوبس<br />
&nbsp;

مارك جايكوبس
 

12 of 33
سان لوران<br />
&nbsp;

سان لوران
 

13 of 33
من تعاون ديزني وكوتش<br />
&nbsp;

من تعاون ديزني وكوتش
 

14 of 33
فندي<br />
&nbsp;

فندي
 

15 of 33
شانيل<br />
&nbsp;

شانيل
 

16 of 33
غوتشي<br />
&nbsp;

غوتشي
 

17 of 33
18 of 33
<strong>الحقبة الرّومانتيكيّة &ndash; الجزء الرّابع</strong><br />
&nbsp;<br />
شهدت السّنوات الأخيرة من هذه الحقبة على بعضٍ من أعظم المجوهرات، التي نذكر من بينها بيض Imperial&nbsp;Faberg&eacute; الشّهير من الفنّان الرّوسي بيتر كارل فابيرجيه.<br />
&nbsp;<br />
قطعة مجوهرات من الزّمن الحاضر تتماشى مع هذه الصّيحة:<br />
<strong>فابرجيه </strong>&ndash; قلادة بيضةZenya&nbsp; المرصّعة بالياقوت الأزرق<br />
&nbsp;<br />
&nbsp;<br />
<strong>حقبة الفنّ الجديد: </strong><br />
ركّز الفنّ الجديد على المستقبل كردّة فعلٍ على الفنون الكلاسيكيّة. فشملت المجوهرات في تلك الفترة الزّمنيّة عناصر تزيينيّة على أشكال نباتات مختلفة كالسّحلبية والكرمة والحيوانات والفراشات والعصافير والبجع والثّعابين وريش الطّاووس. وأشهر صانعي المجوهرات في هذه الحقبة هو لويس كومفورت تيفاني وجورج فوكيه.<br />
&nbsp;<br />
قطعة مجوهرات من الزّمن الحاضر تتماشى مع هذه الصّيحة:<br />
<strong>شوبارد</strong> &ndash; أقراط Peacock &ndash; مجموعة Animal World للمجوهرات الرّاقية<br />
&nbsp;<br />
&nbsp;<br />
<strong>حقبة الآرت ديكو: </strong><br />
&nbsp;<br />
شهدت العشرينيّات على ولادة الفنّ العصريّ المستوحى من التّكعيبيّة و Ballet&nbsp;Russe والذي تحوّل إلى أسلوب استولى على عالم المجوهرات لمدّة 15 عامًا. واتّخذت المجوهرات في تلك الحقبة أشكالًا أكثر بساطةً. فأبصرت النّور أقراط متدلّية طويلة وعقود طويلة من اللّؤلؤ وساعات وخواتم ماسيّة ودبابيس وأساور صُنعت في معظم الأحيان من الماس. أصبح البلاتين رائجًا واستولت التّأثيرات الشّرقيّة على مجوهرات حقبة الآرت ديكو.<br />
&nbsp;<br />
قطعة مجوهرات من الزّمن الحاضر تتماشى مع هذه الصّيحة:<br />
<strong>شانيل</strong> &ndash; مجموعة Les&nbsp;Bl&eacute;s&nbsp;de Chanel للمجوهرات الرّاقية &ndash; عقد Moisson de Perles

الحقبة الرّومانتيكيّة – الجزء الرّابع
 
شهدت السّنوات الأخيرة من هذه الحقبة على بعضٍ من أعظم المجوهرات، التي نذكر من بينها بيض Imperial Fabergé الشّهير من الفنّان الرّوسي بيتر كارل فابيرجيه.
 
قطعة مجوهرات من الزّمن الحاضر تتماشى مع هذه الصّيحة:
فابرجيه – قلادة بيضةZenya  المرصّعة بالياقوت الأزرق
 
 
حقبة الفنّ الجديد:
ركّز الفنّ الجديد على المستقبل كردّة فعلٍ على الفنون الكلاسيكيّة. فشملت المجوهرات في تلك الفترة الزّمنيّة عناصر تزيينيّة على أشكال نباتات مختلفة كالسّحلبية والكرمة والحيوانات والفراشات والعصافير والبجع والثّعابين وريش الطّاووس. وأشهر صانعي المجوهرات في هذه الحقبة هو لويس كومفورت تيفاني وجورج فوكيه.
 
قطعة مجوهرات من الزّمن الحاضر تتماشى مع هذه الصّيحة:
شوبارد – أقراط Peacock – مجموعة Animal World للمجوهرات الرّاقية
 
 
حقبة الآرت ديكو:
 
شهدت العشرينيّات على ولادة الفنّ العصريّ المستوحى من التّكعيبيّة و Ballet Russe والذي تحوّل إلى أسلوب استولى على عالم المجوهرات لمدّة 15 عامًا. واتّخذت المجوهرات في تلك الحقبة أشكالًا أكثر بساطةً. فأبصرت النّور أقراط متدلّية طويلة وعقود طويلة من اللّؤلؤ وساعات وخواتم ماسيّة ودبابيس وأساور صُنعت في معظم الأحيان من الماس. أصبح البلاتين رائجًا واستولت التّأثيرات الشّرقيّة على مجوهرات حقبة الآرت ديكو.
 
قطعة مجوهرات من الزّمن الحاضر تتماشى مع هذه الصّيحة:
شانيل – مجموعة Les Blés de Chanel للمجوهرات الرّاقية – عقد Moisson de Perles

19 of 33
<strong>الحقبة الرّومانتيكيّة &ndash; الجزء الثّالث</strong><br />
<br />
عودةً إلى المواضيع المفرحة، شهدت الحقبة الجماليّة (1880-1901) على إبداعاتٍ تشمل في تصميمها قلوب ونجوم وهلالات وحشرات وزواحف وحيوانات.<br />
&nbsp;<br />
قطعة مجوهرات من الزّمن الحاضر تتماشى مع هذه الصّيحة:<br />
<strong>فان كليف أند آربلز</strong> &ndash; مجموعة Seven Seas للمجوهرات الرّاقية &ndash; تشكيلة Arabian Sea &ndash; بروش Etoile de Mer

الحقبة الرّومانتيكيّة – الجزء الثّالث

عودةً إلى المواضيع المفرحة، شهدت الحقبة الجماليّة (1880-1901) على إبداعاتٍ تشمل في تصميمها قلوب ونجوم وهلالات وحشرات وزواحف وحيوانات.
 
قطعة مجوهرات من الزّمن الحاضر تتماشى مع هذه الصّيحة:
فان كليف أند آربلز – مجموعة Seven Seas للمجوهرات الرّاقية – تشكيلة Arabian Sea – بروش Etoile de Mer

20 of 33
<strong>الحقبة الرّومانتيكيّة &ndash; الجزء الثّاني</strong><br />
اتّصفت المجوهرات من الحقبة الكبرى (1861-1885) بالثّقل والألوان الدّاكنة والطّابع الدّراماتيكي واستخدمت عناصر من الأساليب القديمة كعصر النّهضة والفنّ القوطيّ. وتحت تأثير الملكة فيكتوريا، أبصرت مجوهرات &quot;الحداد&quot; النّور وكانت مصنوعة من العقيق والزّجاج الأسود الفحمي.<br />
&nbsp;<br />
قطعة مجوهرات من الزّمن الحاضر تتماشى مع هذه الصّيحة:<br />
<strong>كارتييه</strong> &ndash; أقراط Caresse&nbsp;d&rsquo;Orchid&eacute;es من الذّهب الأبيض والعقيق الأسود والماس<br />
<em>صورة من Cartier.co.uk</em>

الحقبة الرّومانتيكيّة – الجزء الثّاني
اتّصفت المجوهرات من الحقبة الكبرى (1861-1885) بالثّقل والألوان الدّاكنة والطّابع الدّراماتيكي واستخدمت عناصر من الأساليب القديمة كعصر النّهضة والفنّ القوطيّ. وتحت تأثير الملكة فيكتوريا، أبصرت مجوهرات "الحداد" النّور وكانت مصنوعة من العقيق والزّجاج الأسود الفحمي.
 
قطعة مجوهرات من الزّمن الحاضر تتماشى مع هذه الصّيحة:
كارتييه – أقراط Caresse d’Orchidées من الذّهب الأبيض والعقيق الأسود والماس
صورة من Cartier.co.uk

21 of 33
<strong>عصر النّهضة</strong><br />
&nbsp;<br />
بعد الرّكود الذي شهدت عليه القرون الوُسطى، استهلّ عصر النّهضة فصلًا جديدًا في تاريخ صناعة المجوهرات. استوردت أوروبا أنواع لا تُحصى من الأحجار الكريمة: فتمّ استيراد الماس والياقوت الأحمر من الهند والزّمرّد من كولومبيا والتّوباز والأمازونيت من البرازيل والإسبينل والإيوليت والشريسوبيريل من سيريلانكا واللّازورد من أفغانستان والفيروز من بلاد فارس والزّبرجد من البحر الأحمر وغيرها الكثير. وأصبحت القطع المرصّعة بحجرةٍ كريمة واحدة رائجة وأمسى الماس الحجرة الكريمة المرغوبة تحت تأثير بونابرت. &nbsp;<br />
&nbsp;<br />
قطعة مجوهرات من الزّمن الحاضر تتماشى مع هذه الصّيحة:<br />
<strong>شوبارد</strong> &ndash; عقد راقٍ مرصّع بالماس

عصر النّهضة
 
بعد الرّكود الذي شهدت عليه القرون الوُسطى، استهلّ عصر النّهضة فصلًا جديدًا في تاريخ صناعة المجوهرات. استوردت أوروبا أنواع لا تُحصى من الأحجار الكريمة: فتمّ استيراد الماس والياقوت الأحمر من الهند والزّمرّد من كولومبيا والتّوباز والأمازونيت من البرازيل والإسبينل والإيوليت والشريسوبيريل من سيريلانكا واللّازورد من أفغانستان والفيروز من بلاد فارس والزّبرجد من البحر الأحمر وغيرها الكثير. وأصبحت القطع المرصّعة بحجرةٍ كريمة واحدة رائجة وأمسى الماس الحجرة الكريمة المرغوبة تحت تأثير بونابرت.  
 
قطعة مجوهرات من الزّمن الحاضر تتماشى مع هذه الصّيحة:
شوبارد – عقد راقٍ مرصّع بالماس

22 of 33
<strong>الحقبة الرّومانتيكيّة &ndash; الجزء الأوّل</strong><br />
&nbsp;<br />
تحت تأثير الملكة فيكتوريا، شهدت الحقيبة الرّومانتيكيّة (1837-1860) على استيلاء العناصر التّزيينيّة الرّومنسيّة كالقلوب والمراسي والثّعابين.<br />
&nbsp;<br />
قطعة مجوهرات من الزّمن الحاضر تتماشى مع هذه الصّيحة:<br />
بولغري &ndash; مجموعةGiardini&nbsp;Italiani&nbsp; للمجوهرات الرّاقية &ndash; عقد Sparkling Hearts المرصّع بالزّمرّد

الحقبة الرّومانتيكيّة – الجزء الأوّل
 
تحت تأثير الملكة فيكتوريا، شهدت الحقيبة الرّومانتيكيّة (1837-1860) على استيلاء العناصر التّزيينيّة الرّومنسيّة كالقلوب والمراسي والثّعابين.
 
قطعة مجوهرات من الزّمن الحاضر تتماشى مع هذه الصّيحة:
بولغري – مجموعةGiardini Italiani  للمجوهرات الرّاقية – عقد Sparkling Hearts المرصّع بالزّمرّد

23 of 33
<strong>روما القديمة</strong><br />
&nbsp;<br />
كانت البروشات أشهر قطع المجوهرات الرّومانيّة &ndash; فكانت تُستخدم لربط أطراف الملابس ببعضها &ndash; بالإضافة إلى خواتم الختم، التي كانت إحدى قطع المجوهرات الوحيدة التي أمكن للرّجال ارتداءها. وأبدع الرّومانيّون أيضًا تمائم وعناصر جالبة للحظّ وأساور وأقراط منمّقة بتصاميم الحيوانات والثّعابين الملتفّة، المنمّقة بالزّمرّد والزّبرجد والعقيق واليشب واللّازورد والعقيق اليماني والماس واللّؤلؤ.<br />
&nbsp;<br />
قطعة مجوهرات من الزّمن الحاضر تتماشى مع هذه الصّيحة:<br />
<strong>بولغري</strong> &ndash; مجموعةGiardini&nbsp;Italiani&nbsp; للمجوهرات الرّاقية &ndash; أقراط Hidden Treasures المنمّقة بالزّمرّد

روما القديمة
 
كانت البروشات أشهر قطع المجوهرات الرّومانيّة – فكانت تُستخدم لربط أطراف الملابس ببعضها – بالإضافة إلى خواتم الختم، التي كانت إحدى قطع المجوهرات الوحيدة التي أمكن للرّجال ارتداءها. وأبدع الرّومانيّون أيضًا تمائم وعناصر جالبة للحظّ وأساور وأقراط منمّقة بتصاميم الحيوانات والثّعابين الملتفّة، المنمّقة بالزّمرّد والزّبرجد والعقيق واليشب واللّازورد والعقيق اليماني والماس واللّؤلؤ.
 
قطعة مجوهرات من الزّمن الحاضر تتماشى مع هذه الصّيحة:
بولغري – مجموعةGiardini Italiani  للمجوهرات الرّاقية – أقراط Hidden Treasures المنمّقة بالزّمرّد

24 of 33
<strong>الصّين القديمة</strong><br />
&nbsp;<br />
فُضّل استخدام الفضّة عوضًا عن الذّهب واليشم عوضًا عن أيّ نوعٍ آخر من الأحجار الكريمة في المجوهرات الصّينيّة القديمة. وإنّ أكثر المجوهرات شهرةً في هذه الحقبة كانت التّمائم والدّبابيس وعصابات الرّأس والخواتم والأقراط التي كان يرتديها كلّ من الرّجال والنّساء الملوك والتي كانت تشمل تصميم التّنين والعنقاء.<br />
&nbsp;<br />
قطعة مجوهرات من الزّمن الحاضر تتماشى مع هذه الصّيحة:<br />
<strong>علامة </strong><strong>Zhaoyi</strong> &ndash; عقد Coincidence of Elegance المرصّع باليشم الأخضر والماس

الصّين القديمة
 
فُضّل استخدام الفضّة عوضًا عن الذّهب واليشم عوضًا عن أيّ نوعٍ آخر من الأحجار الكريمة في المجوهرات الصّينيّة القديمة. وإنّ أكثر المجوهرات شهرةً في هذه الحقبة كانت التّمائم والدّبابيس وعصابات الرّأس والخواتم والأقراط التي كان يرتديها كلّ من الرّجال والنّساء الملوك والتي كانت تشمل تصميم التّنين والعنقاء.
 
قطعة مجوهرات من الزّمن الحاضر تتماشى مع هذه الصّيحة:
علامة Zhaoyi – عقد Coincidence of Elegance المرصّع باليشم الأخضر والماس

25 of 33
<strong>الهند القديمة</strong><br />
&nbsp;<br />
شكّلت المجوهرات الهنديّة القديمة مزيجًا بين أسلوب البلد وأساليب البلدان الأخرى. وفي حين تمّ الإحتفال بالذّهب كرمزٍ للشّمس الدّافئة، شكّلت الفضّة معدنًا شهيرًا آخر فرمزت إلى القمر وبريقه في المساء. وتمّ إبداع قطع مجوهرات للأيادي والأرجل والعنق والوجه والذّراع وتضمّنت أحجار كريمة كالعاج والمرجان والياقوت الأحمر والياقوت الأزرق والعقيق والماس &ndash; الذي كانوا الأول في استكشاف طرق تنجيمه.<br />
&nbsp;<br />
قطعة مجوهرات من الزّمن الحاضر تتماشى مع هذه الصّيحة:<br />
<strong>بياجيه</strong> &ndash; مجموعة Secrets &amp; Lights &ndash; عقد راقٍ مرصّع بالياقوت الأحمر والماس

الهند القديمة
 
شكّلت المجوهرات الهنديّة القديمة مزيجًا بين أسلوب البلد وأساليب البلدان الأخرى. وفي حين تمّ الإحتفال بالذّهب كرمزٍ للشّمس الدّافئة، شكّلت الفضّة معدنًا شهيرًا آخر فرمزت إلى القمر وبريقه في المساء. وتمّ إبداع قطع مجوهرات للأيادي والأرجل والعنق والوجه والذّراع وتضمّنت أحجار كريمة كالعاج والمرجان والياقوت الأحمر والياقوت الأزرق والعقيق والماس – الذي كانوا الأول في استكشاف طرق تنجيمه.
 
قطعة مجوهرات من الزّمن الحاضر تتماشى مع هذه الصّيحة:
بياجيه – مجموعة Secrets & Lights – عقد راقٍ مرصّع بالياقوت الأحمر والماس

26 of 33
<strong>اليونان القديمة</strong><br />
&nbsp;<br />
تضمّنت المجوهرات اليونانيّة القديمة، التي كانت ترتديها في معظم الأحيان النّساء من الطّبقة الغنيّة، خواتم وعقود وقلادات مصنوعة بدقّة باستخدام القوالب وأوراق الذّهب الرّفيعة. ومن بين أكثر الأحجار الكريمة شهرةً في الثّقافة اليونانيّة، نذكر الجمشت واللّؤلؤ والعقيق والزّمرّد.<br />
&nbsp;<br />
قطعة مجوهرات من الزّمن الحاضر تتماشى مع هذه الصّيحة:<br />
<strong>يوكو لندن</strong> &ndash; أقراط Novus اللّؤلؤيّة

اليونان القديمة
 
تضمّنت المجوهرات اليونانيّة القديمة، التي كانت ترتديها في معظم الأحيان النّساء من الطّبقة الغنيّة، خواتم وعقود وقلادات مصنوعة بدقّة باستخدام القوالب وأوراق الذّهب الرّفيعة. ومن بين أكثر الأحجار الكريمة شهرةً في الثّقافة اليونانيّة، نذكر الجمشت واللّؤلؤ والعقيق والزّمرّد.
 
قطعة مجوهرات من الزّمن الحاضر تتماشى مع هذه الصّيحة:
يوكو لندن – أقراط Novus اللّؤلؤيّة

27 of 33
<strong>بلاد ما بين النّهريْن</strong><br />
&nbsp;<br />
تتميّز مجوهرات بلاد ما بين النّهريْن، التي لم تكن مكرّسة للملوك والطّبقة الأرستقراطيّة فحسب، بعناصر تزيينيّة مختلفة كأوراق الشّجر والأغصان والعنب والمخاريط والأشياء اللّولبيّة. وكانت إحدى أشهر الأشياء التّزيينيّة الختم الأسطوانيّ الكبير، الذي كانت تُحفر عليه مشاهد من ماضيهم وعلم الأساطير ونصوص بالكتابة المسماريّة.<br />
&nbsp;<br />
قطعة مجوهرات من الزّمن الحاضر تتماشى مع هذه الصّيحة:<br />
<strong>ميكيموتو</strong> &ndash; سوارRomance

بلاد ما بين النّهريْن
 
تتميّز مجوهرات بلاد ما بين النّهريْن، التي لم تكن مكرّسة للملوك والطّبقة الأرستقراطيّة فحسب، بعناصر تزيينيّة مختلفة كأوراق الشّجر والأغصان والعنب والمخاريط والأشياء اللّولبيّة. وكانت إحدى أشهر الأشياء التّزيينيّة الختم الأسطوانيّ الكبير، الذي كانت تُحفر عليه مشاهد من ماضيهم وعلم الأساطير ونصوص بالكتابة المسماريّة.
 
قطعة مجوهرات من الزّمن الحاضر تتماشى مع هذه الصّيحة:
ميكيموتو – سوارRomance

28 of 33
<strong>مصر القديمة</strong><br />
&nbsp;<br />
تشمل القطع المفضّلة لدى المصريّين القدماء عقود وأساور وأحزمة وتمائم وقلادات وأكسسوارات للشّعر منمّقة بتصاميم الخنافس والزّخرفات والطّيور المجنّحة والنّمور وأبناء آوى والظّباء، في حين أنّ المادّة المميّزة المُستخدمة في المجوهرات غالبًا ما كانت الزّجاج الملوّن &ndash; الذي، بعد أن تمّ اكتشافه للمرّة الأولى في مصر، كان ثمينًا جدًّا ونادر الوجود.<br />
&nbsp;<br />
قطعة مجوهرات من الزّمن الحاضر تتماشى مع هذه الصّيحة:<br />
<strong>كاريرا إي كاريرا</strong> &ndash; خاتم Seda&nbsp;Imperial Garzas

مصر القديمة
 
تشمل القطع المفضّلة لدى المصريّين القدماء عقود وأساور وأحزمة وتمائم وقلادات وأكسسوارات للشّعر منمّقة بتصاميم الخنافس والزّخرفات والطّيور المجنّحة والنّمور وأبناء آوى والظّباء، في حين أنّ المادّة المميّزة المُستخدمة في المجوهرات غالبًا ما كانت الزّجاج الملوّن – الذي، بعد أن تمّ اكتشافه للمرّة الأولى في مصر، كان ثمينًا جدًّا ونادر الوجود.
 
قطعة مجوهرات من الزّمن الحاضر تتماشى مع هذه الصّيحة:
كاريرا إي كاريرا – خاتم Seda Imperial Garzas

29 of 33
التّصاميم الجلديّة

التّصاميم الجلديّة

30 of 33
الأحذية العالية المستوى (الصّيفيّة منها وغير الصّيفيّة)

الأحذية العالية المستوى (الصّيفيّة منها وغير الصّيفيّة)

31 of 33
الجوارب السّميكة مع الأحذية الرّياضيّة<br />
&nbsp;

الجوارب السّميكة مع الأحذية الرّياضيّة
 

32 of 33
الإطلالة السّوداء بالكامل<br />
&nbsp;

الإطلالة السّوداء بالكامل
 

33 of 33

قد نوجّه كلّ انتباهنا إلى نجمات يوميّات الموضة اللّواتي تألّقن في الشّوارع بأحدث إبداعات مصمّمي الأزياء والقطع المطلقة للصّيحات، لكن ليس علينا غضّ النّظر عمّا ارتدته عارضات الأزياء بين عرضٍ وآخر. ومن خلال التّنقّل من عرضٍ إلى آخر، تمثّل إطلالتهنّ ما على الملابس اليوميّة أن تكون. ومع اللّون الأسود الذي استولى عليها، إنّ إطلالاتهنّ هي الأنسب للنّساء اللّواتي هنّ على عجلةٍ من أمرهنّ. من المرأة العاملة إلى ربّات المنزل اللّواتي يتمتّعن بجدول أعمالٍ حافل، إنّ الشّعور بالرّاحة عنصرٌ أساسيُّ وتحرص عارضات الأزياء على ذلك. ويشكّل تعدّد الطّبقات الصّيحة الرّائدة من أسبوع الموضة في نيويورك إلى أسبوع الموضة في باريس، وتخطف عارضات الأزياء الأنظار في ما يتعلّق بالملابس اليوميّة المثاليّة.

 

زوري معرض الصّور أدناه لرؤية أفضل إطلالات عارضات الأزياء من أسبوع الموضة في نيويورك إلى أسبوع الموضة في باريس.