أسلوب حياة

معرض “No Longer/Not Yet” من غوتشي يذهل العقول بمبدأه الوجوديّ

لا بدّ من أنّ كتاب “What is the Contemporary?”  للفيلسوف الإيطالي جورجيو أغامبن كان ما ألهم المدير الإبداعي لعلامة غوتشي أليساندرو ميشال لتحدّي جمهوره في عرض أزياء مجموعته لخريف 2015 على استكشاف مفهوم ما هو عصريّ، ما افتتح في الواقع نقاشًا إبداعيًّا.

بالنّسبة لميشال، إنّ العصريّة هي حالة من التّدفّق الزّمنيّ حيث تمتزج عناصر من الماضي بإشاراتٍ من المستقبل وحيث يتمتّع النّاس بالحريّة في إبداع معنًى جديدًا لها. مجسّدًا هذه الفكرة في مجموعتيْه من الملابس الرّجاليّة والنّسائيّة، احتفل المصمّم بآثار العوالم التي وُجدت في السّابق وإشارات العوالم المستقبليّة.

بالتّعاون مع كاتي غراند، رئيسة التّحرير في مجلّة LOVE، رعى ميشال معرضًا تحت عنوان “No Longer/Not Yet” يدعو فنّانين من كافّة أنحاء العالم إلى التّمعّن بمفهوم ما هو عصريّ ولا زمان له. وتشكّل أعمال النّاحتة الأمريكيّة رايتشل فيتنشتين والمصوّريْن البريطانيّيْن غلين لاشفورد ونيغل شافران جزءًا من الأعمال المعروضة.

سيتمّ افتتاح هذا المعرض في السّادس عشر من أكتوبر عام 2015 في متحف Minsheng للفنون في شانغهاي وسيشمل سلسلة من الغرف تُعرض فيها أعمال الفنّانين المشاركين ومن بينها عمل فنّي شخصيّ من أليساندرو ميشال.

 

ميرلّا حدّاد