أسلوب حياة

بوتيك مدن تستضيف معرض فريد من نوعه للفنّان ماكسيمو رييرا

01 of 05
02 of 05
03 of 05
04 of 05
05 of 05

معروفًا بتأمين منصّة لفنّانين ومصمّمين من كافّة أنحاء العالم، سيستضيف المتجر الشّهير في المنطقة العربيّة للفنّ والتّصميم بوتيك مدن معرضًا للفنّان الإسباني ماكسيمو رييرا في صالة عرض The Mine الفنّيّة في دبي.

مُقامًا من الثّاني عشر من نوفمبر حتّى السّادس عشر منه، سيقدّم هذا المعرض الذي سيدوم خمسة أيّام قطع رييرا الفنّيّة، مركّزًا على كراسي الحيوانات Animal Chairs الذي يتميّز بإبداعها. من الثّدييات إلى الزّواحف والحشرات، تشمل هذه الإبداعات تشكيلة واسعة من المخلوقات بحجمها الحقيقي.

مع نيّته في إحضار المملكة الحيوانيّة إلى العالم المدنيّ والتّوعية بشأن هذه المخلوقات المميّزة التي فقد معظم النّاس حبّهم لها، تبدو هذه الكراسي التي يُبدعها رييرا دقيقة وحقيقيّة. مصنوعة من البولي يوريثين، يشمل كلّ كرسيّ إطارًا فولاذيًّا داخليًّا ومقعد جلديّ. فيبدأ رييرا بإبداع رسمته الرّقميّة الثّلاثيّة الأبعاد. ويتمّ استخدام هذه الرّسوم لإبداع  المنحوتات بدقّة بواسطة أدوات نحت آليّة بهدف جمعها وتغطيتها بالرّمل وتلوينها يدويًّا في وقتٍ لاحق.

وقال ماكسيمو رييرا: "لطالما يشرّف المرء أن يعرض فنّه وإبداعاته أمام الجمهور. ويصبح الأمر أكثر تميّزًا عندما تتسنّى له فرصة عرض أعماله الفنّيّة في مكانٍ كدبي، التي تشكّل إحدى أكثر المدن تأثيرًا في العالم."

وبعد استضافة معرضيْن، أحدهما للفنّان اليوناني فوتيس جيراكيس والآخر للمصمّم اللّبناني نايف فرنسيس، يشكّل هذا المعرض الثّالث في سلسلةٍ من الأحداث تقيمها بوتيك مدن لتشجيع الإبداعات الإبتكاريّة التي يصمّمها فنّانون موهوبون. وهذه المرّة، يمنح رييرا المنطقة العربيّة حصّتها ويبدع ثلاث قطع حصريّة سيتمّ الكشف عنها خلال المعرض وستتوفّر للبيع في بوتيك مدن بعد السّادس عشر من نوفمبر.

 

ميرلّا حدّاد