أسلوب حياة

انشري التّوعية عن مرض ألزهايمر من خلال رواية شخصيّة على سنابتشات

للإشارة إلى اليوم العالمي لمرض ألزهايمر في الواحد والعشرين من سبتمبر، أطلقت شركة Starcom Mediavest بالشّراكة مع  Good Health Arabia و Getty Images حملة توعية عن هذه القضيّة في الإمارات العربيّة المتّحدة. ولتعليم سكّان الإمارات الشّباب عن هذا المرض المدمّر، اتّجهت المجموعة نحو مواقع التّواصل الإجتماعي، بما أنّها الأقوى في نشر رسالة ذات تأثيرٍ قويّ عن موضوع بالقوّة نفسها.

وتتوقّع التّقديرات الأليمة أن تتخطّى نسبة المرض 600% مع حلول العام 2030. وبما أنّ السنابتشات رائج بين الشّباب، حبّذ مطلقو الحملة هذا التّطبيق للتّوعية عن مرض ألزهايمر – لأنّ كليْهما يحملان ذاكرة تختفي خلال بضعة ثوانٍ. وقد أطلقوا أيضًا هاشتاغ #MermoriesMatter لإخبار قصّة ألزهايمر والسّماح للمستخدمين بمشاركة قصّتهم أيضًا، بالإضافة إلى معادلة اختفاء ذاكرات سنابتشات بآثار المرض المدمّرة. وستمكّن هذه المبادرة المستخدمين الشّباب من تجربة فقدان الذّاكرة في المكانة الأولى وفهم هذا المرض المميت.

وسيتمّ نشر ذكريات تلتقط لحظات عائليّة حنينيّة على شكل صور، تختفي في غضون ثوانٍ، على 3 قصص من سنابتشات وسيتمّ إتباعهم بالتّالي برسالة "ألزهايمر يمحي ذكرياتك، فلنمحي ألزهايمر" - 'Alzheimers Erases Your Memories, Let’s Erase Alzheimers'. فكوني جزءًا من هذه المبادرة العظيمة وانشري التّوعية بطريقتك الخاصّة وكلماتك الخاصّة. واجعلي ذكرياتك تدوم إلى الأبد من خلال مساعدة من حولك بإنجاز هذه المهمّة.

وتشمل لائحة الهاشتاغ:  #MemoriesMatter، #Alzheimers، #WorldAlzheimersDay، #EraseAlzheimers.