أسلوب حياة

السّحر في التّصرّف: 5 قواعد أساسيّة لارتداء التّاج

نتمنّى جميعنا أن نكون أميرات، لكنّ ذلك لا يعني أنّه علينا انتحال شخصيّة الأميرة. وفي حين أنّ التّيجان تضفي لمسةً من السّحر على أيّة إطلالة، من الأساسي أن نرتديها بالطّريقة الصّحيحة.

1) بحسب آداب التّصرّف القديمة، ليس من المفترض على الفتاة العزبة أن ترتدي تاج، إذ إنّ شبابها يُعتبر أكثر من كافٍ لتتزيّن به. وعلى النّساء ارتداء أوّل تاج لهنّ يوم زفافهنّ.

2) تملي التّقاليد أيضًا على أن يأتي التّاج الذي ترتديه العروس من المجموعة الخاصّة بعائلتها. وبعد حفل الزّفاف، عليها أن ترتدي التّيجان الآتية من المجموعة الخاصّة بعائلة زوجها. غير أنّ هذه القاعدة لا تنطبق سوى على العائلات الملكيّة، إذ إنّنا لا نملك جميعنا مجموعة من التّيجان خاصّة بنا.

3) لا يتوجّب علينا ارتداء التّيجان المنمّقة بالماس خلال النّهار، لعدم منافسة الشّمس. فعلى التّيجان أن يتمّ ارتداؤها ليلًا فحسب.

4) يأتي التّاج عادةً مدعومًا بإطار معدنيّ مكسوّ بالمخمل. وعلى المخمل أن يأتي بلون شعر مرتدية التّاج. وإذا لم يكن هذا الحال، ننصحك بتبديله في أسرع وقتٍ ممكن.

5) في يوم زفافك، لا تعلّقي الطّرحة بالتّاج الذي ترتدينه. فسيُثقله وزن الطّرحة ويشدّه إلى الخلف وسيجبرك بالتّالي على إزالته باكرًا.

 

نصيحة: إحرصي على عدم غسل شعرك قبل ارتداء التّاج تمامًا. وقد تبدو هذه النّصيحة غريبة بعض الشّيء لكنّ هذا الكمّ الصّغير من الزّيوت سيساعده على الثّبات.

واقع: اعتادت الملكة ماري على ارتداء التّيجان كلّ ليلةٍ تتناول العشاء فيها على انفراد مع زوجها، جورج الخامس.

 

ليونور ديكر