أسلوب حياة

عطلة نهاية أسبوع أنيقة في مسقط

بقلم ليونور ديكر
 
في هذا الموسم من الشّتاء، لماذا لا تمنحين نفسك عطلة نهاية أسبوع تستحقّينها وتسافرين إلى عمان في رحلة أنيقة؟ فإنّ مدينة مسقط المتمركزة على شاطئ بحر العرب مليئة بالعجائب.  من سوق مطرح القديم المليء بالمجوهرات العمّانيّة والسّجّاد والتّحف إلى دار الأوبرا الملكيّة المعروفة بالعروض المذهلة، تستحقّ مسقط الزّيارة. وبالإضافة إلى كلّ ذلك، تشتهر عاصمة عمّان أيضًا باحتوائها على بعض أجمل الفنادق في العالم. وإليك التي ننصحك بها.
 
فندق الشّادي
شمال الغبرة 32، طريق رقم 3215، شارع رقم 46، مسقط، سلطنة عمّان
 
إذا كنت ترغبين بتدليل نفسك، احجزي غرفة في فندق الشّادي. فلا يكتفي هذا الفندق باحتوائه على أحد أفضل المنتجعات في العالم (وبوجهٍ خاصّ، ننصحك بجلسة Chedi Oriental Ritual الذي يتضمّن علاج للأرجل وعلاج تقشير للجسد بواسطة حبّات الكريستال بالإضافة إلى التّدليك)، بل يتضمّن أيضًا بعضًا من أشهى المطاعم في البلد. فتخيّلي نفسك تتناولين سمك طازج على شاطئ البحر وتُعاملين كملكة. إنّه بالفعل أمر يستحقّ التّجربة.


 

قصر البستان، فندق من سلسلة ريتز-كارلتون
شارع البستان، بحر القرن، مسقط 114، عمّان
 
متمركز بين الجبال من جهة وعلى شاطئ البحر من جهة أخرى، ما من أمر أفضل ممّا يقدّمه قصر البستان لضيوفه. فبإمكان الزّوّار المشاركة في حصص من اليوغا والغوص والتّنس والسّباحة على شاطئ الفندق الذي يبلغ طوله كيلومترًا واحدًا، بالإضافة إلى نشاطات أخرى. وما ننصحك به بالتّحديد هو مطعم Beach Pavilion الذي يقدّم وجبات عشاء على الشّاطئ الرّملي بجانب البحر وتحت النّجوم. فما من أمرٍ أكثر رومنسيّة.  


 

منتجع وسبا برّ الجصة من سلسلة شانغري-لا
قنطب، مسقط، 100، عمّان
 
إنّ هذا الفندق الأخّاذ يتألّف من ثلاثة منتجعات مختلفة تمامًا. إذا كنت مع شريكك، ننصحك بزيارة الحصن إذ إنّه هادئ ورومنسي وفخم. وإذا كنت تخطّطين لرحلة مع عائلتك، الواحة هو ما تبحثين عنه مع أحواض السّباحة المتعدّدة فيه ليتمكّن أطفالك من التّمتّع بوقتهم. أمّا سبا شي – الذي يتضمّن غرفة بخار عشبيّة وحوض سباحة حيويّ وحمّامات استوائيّة – فيقدّم خدمات متعدّدة تؤمّن الرّاحة والرّخاء لذهنك وجسدك.