أسلوب حياة

ألقاب الموضة: ما هو لقبك؟

01 of 02
02 of 02
بقلم ليونورد ديكر
 
هل إنّك متيّمة بحبّ الأحذية؟ أو تفضّلين ارتداء القبّعات؟ لدينا جميعنا هاجسنا السّرّي، لكن هل كنت على علم بأنّ لبعض هذه الهواجس أسماء؟
 
لندعو جامعي الطّوابع والعملات المعدنيّة للتّنحّي جانبًا ومنح ضحايا الموضة بعض الحقّ في التّعبير. فإليك بعض الأسماء الغريبة المستخدمة لوصف الأنواع المختلفة من الملذّات التي تشعرنا بالذّنب.


 
مدمنة تسوّق Shopaholic
إذا كنت متسوّقة تتوقّف حيثما تكون لتشتري أغراض جديدة – من دون أن تكون قادرة على ردع نفسها من الدّخول إلى متجر وعدم شراء أي قطعة – قد تكونين مدمنة تسوّق!


 
جامعة ربطات عنق Cravatologist
هل أنت – أو زوجك – مهووسان تمامًا بشراء ربطات العنق؟ هل لا تنفكّين عن  شراء المزيد منها وتخزّنينها مع بعضها البعض. إنّك في هذه الحالة مهووسة في جمع ربطات العنق.


 
جامعة شماسي Brolliologist
ما من سببٍ لامتلاك أكثر من 5 شماسي إلّا إذا كنت تعيشين في إنكلترا (وهنا، إنّنا نتكارم في العدد). فإذا كنت تقصدين المتاجر خصّيصًا لشراء شماسي غير تقليديّة جديدة، إنّك حتمًا مهووسة بجمع الشّماسي.


 
جامعة حبّات اللّؤلؤ Pernalogist
هل أنّك لا توافقين رأي من يقول أنّ "الماس هو أفضل صديق للمرأة" وتلجئين عوضًا عن ذلك إلى جمع حبّات اللّؤلؤ؟ هل أنّك مستعدّة للسّفر عبر المحيطات لشراء حبّات جديدة على الرّغم من أنّك تملكين الكثير منها؟ إذا نعم، إنّك مهووسة بجمع حبّات اللّؤلؤ.


 
جامعة أحذية السّنيكرز Sneakerhead
قد ينطبق هذا اللّقب على الكثيرات منّا! إذا كنت مدمنة على الأحذية وتملكين أحذية أكثر ممّا تستطيعين ارتداءه، إذًا أنت مهووسة بجمع أحذية السّنيكرز!


 
جامعة سلاسل المفاتيح Copoclephile
لدينا جميعنا بعض المفاتيح – ما يعني أنّنا نملك أيضًا سلسلة مفاتيح صغيرة نعلّق بها مفاتيحنا. لكن هل لديك أكثر من واحدة؟ هل في خزانتك درج مليء بها؟ أنت إذًا مدمنة على جمع سلاسل المفاتيح.


 
جامعة السّاعات Horologist
حان وقت اللّقب الأخير، وفي الواقع، إنّ هذا اللّقب يتعلّق بالوقت. إذا كنت تملكين عدد لا يُحصى من السّاعات ولا نزالين تبحثين عن المزيد منها، قد تكونين مهووسة بجمع السّاعات.