أسلوب حياة

المحطّة الأولى: نيو أورلينز

01 of 06
أقراط راقية مرصّعة بالياقوت المستورد من سيريلانكا والماس

أقراط راقية مرصّعة بالياقوت المستورد من سيريلانكا والماس

02 of 06
03 of 06
04 of 06
05 of 06
06 of 06
مع تأثرها الكبير بالاستعمار الفرنسي والجذور الأفريقيّة والكريوليّة والأمريكيّة، تشكّل مدينة نيو أورلينز مكانًا مثاليًّا للاطّلاع على اختلاط الثّقافات. وتعلم هذه المدينة المزدحمة كيف تمضي وقتًا مسلّيًا وتشتهر بمهرجان ماردي غرا السّنوي. وبالإضافة إلى المهرجان والمأكولات الشّهيّة (التي لم تخذل ذوقنا)، تُعرف نيو أورلينز بأنّها مصدر موسيقى الجاز وبأنّها نابضة بالحياة طوال اللّيل!
 
وللاستماع إلى موسيقى الجاز، ما من مكان نبدأ منه أفضل من تريميه، إذ يُعرف هذا الحيّ بموسيقاه وقد أوحى مسلسل HBO الشّهير الذي حمل اسمه. وبما أنّ كافّة أرجاء المدينة ترقص من الموسيقى، نجد كمًا هائلًا من الأماكن التي بإمكاننا أن نستمتع بموسيقاها. فمكان   Blue Nile الأسطوري و d.b.a و Snug Harbour و Vaughan’s Lounge ليست سوى بعض من الأماكن الأساسيّة التي يؤدّي فيها المشاهير في هذا المجال.
 
إذا شعرتِ بالجوع، أنّك في المكان المناسب. فمن الدّجاج والمحار المقلي إلى المشاوي والجراد البحري، تعلم هذه العاصمة كيف تثير شهيّتنا. وإنّ Commander’s Palace            و Galatoire’s هي أماكن أنيقة لتناول المأكولات البحريّة (وكوني على علم بأنّ هناك قواعد لباس، لذلك تأنّقي قبل زيارتها). أمّا Stella! فيقدّم طعامًا أميركيًّا عصريًّا، بينما يتعلّق أمر كلّ من K Paul’s Louisiana و Jacques-Imo’s (حيث يتمّ تقديم فطيرة الجبن بالجمبري أو لحم التّمساح!) بأطباق الكاجون العصريّة. ولطعام مدهن لذيذ، يمكننا تناول الدّجاج المقلي لدى Dookie Chase والعجين المقلي المرشوش بسكّر البودرة لدى Café du Monde وحلوى اللّوز الفاخرة لدى Southern Candymakers، بالإضافة إلى كريات الثّلج المنكّهة المنعشة من Hansen’s Sno-Bliz’ ومن دون أن ننسى المشاوي الشّهيّة لدى The Joint والسندويشات اللّذيذة لدى Verti Marte. وكما نلاحظ، إنّ هذه المدينة ايست حتمًا للّذين يتبعون حميات غذائيّة!
 
ولهضم ما تناولناه، بإمكاننا القيام بالكثير من الأمور في نولا. فعلى الرّغم من أنّ ذلك قد يكون مشؤومًا، يوصى بزيارة مقبرة، إذ إنّ سكّان هذه المدينة يحتفلون بالموت بطرقٍ عدّة. أمّا الفنّ فهو أمرٌ آخر يتقن هؤلاء السّكّان الاحتفال بذكراه، لذلك توجّهي إلى Art district في شارع   Julia، أو The Presbytere Museum أو New Orleans Museum of Art وتنقّلي بين صالات عرض Royal Street Galleries.
 
يعرض New Orleans Pharmacy Museum مجموعة من جرع الشّعوذة، ما يشكّل طريقة مثيرة للاهتمام لفهم الجذور الكريوليّة لهذه المدينة. ولمحبّات التّسوّق، اتّجهي إلى UAL للحصول على بعض التّصاميم المخفّضة الأسعار! ولشراء بعض التّحف الجميلة، تجوّلي في French Quarters وفي خلال تواجدك هناك، اطّلعي على French Market إذا أردت تناول أطباق تتميّز بها هذه المدينة (ونعني بمميّزة أسياخ لحم التّمساح المشويّة والصّلصات الحارّة!). ولا تنسي زيارة المستنقعات، لكن الأهمّ من ذلك هو أن تفتّحي عيونك وأن تستمعي إلى الموسيقى في الشّوارع وتتذوّقي الأطعمة والتّوابل – وتستمتعي بزيارتك!
 
والمحطّة الثّانية ستكون: مارفا!