أسلوب حياة

السّحر في التّصرّف: آداب التّصرّف عند دعوتك إلى حفل زفاف

بقلم ليونور ديكر
 
لقد تمّت دعوتك إلى حفل زفاف أحد أصدقائك – أو معارفك. أوّل ما يتوجّب عليك القيام به هو الاطّلاع على جدول أعمالك ومعرفة ما إذا كان بإمكانك الحضور أم لا. كلّ من خطّط لحفل زفاف يعرف أهمّيّة تأكيد الحضور – فسواء أكان بإمكانك الحضور أم لا، أعلميهم في الوقت المناسب ليتمكّنوا من التّخطيط لحفل زفافهم وفقًا لذلك. واحرصي على معرفة إذا ما كان بإمكانك إحضار أحد معك أم لا، إذ إنّنا لا ننصحك أبدًا بإحضار أحد معك من دون إعلام مستضيفيك بذلك.
 
وحين تقرّرين الحضور، احرصي على تنظيم سفراتك وأماكن المكوث (إذا كنت بحاجةٍ إلى ذلك) لتفادي مشاكل قد تواجهينها في الآونة الأخيرة.
 
إذا لم تكن الدّعوة واضحة بشكلٍ كافٍ في ما يخصّ قواعد اللّباس، استعلمي عن ذلك. فإنّ سيّدة المجتمع لا تتلاعب على الإطلاق بملابسها عندما يتعلّق الأمر بأسلوبها الخاصّ ودائمًا ما ترتدي فساتين مناسبة. ومهما كلّف الأمر، لا ترتدي اللّون الأبيض – إلّا إذا كانت الدّعوة تنصّ على ذلك. فإنّ هذا اليوم يتمحور حول العروس وما من حاجةٍ إلى التّسبّب بأيّ إشكال أو سرقة الأضواء منها. فننصحك بشدّة تفادي ارتداء كلّ ما يشبه فستان الزّفاف.
 
في حال عدم معرفة العروس والعريس شخصيًّا وعدم معرفة الهديّة التي قد تعجبهما، اكتفي بلائحة الهدايا أو قدّمي لهما مبلغ مالي. واحرصي على منحهما الهديّة قبل مضيّ أكثر من شهر على يوم الزّفاف.
 
وفي خلال يوم الزّفاف، تذكّري أنّ الأمر برمّته يتمحور حول العروسيْن وليس حولك. فابتسمي ولا تشتكي من أيّ شيء على الإطلاق. فالمرأة التي تشتكي كثيرًا تبدو جاحدة ولن تتمّ دعوتها مرّةً أخرى. وبالتّالي، ليكن هاتفك الجوّال صامت واستمتعي بنفسك.
 
وتذكّري أن:
- تصلي في الوقت المحدّد
- تكوني محترمة في خلال الحفل
- التزمي بالمقعد المحدّد لك
- قدّمي نفسك إلى عائلتيّْ العروسيْن
- اشكريهما في نهاية الزّفاف وارسلي لهما بطاقة شكر في الأسبوع التّالي