أسلوب حياة

ناديا حسن من مدوّنة The Fierce Diaries تأخذنا في جولة إلى عالم فاشن فورورد

01 of 02
02 of 02

تكشف مدوّنة الموضة المولودة في الإمارات العربيّة المتّحدة ومؤسّسة مدوّنة The Fierce Diaries، ناديا حسن، عن تجربتها الشّخصيّة في أهمّ أحداث الموضة في الإقليم العربي، فاشن فورورد دبي. فتأخذنا في جولة خلف الكواليس وإلى الصّفوف الأماميّة وتعطينا رأيها بمجموعات أحدث المواهب في عالم الموضة. تُعرف ناديا بقدرتها على اختيار مصمّمين جدد وصاعدين، ويسرّ موقع أزياء مود منح قارءاتنا فكرة عن تجربتها في معرض فاشن فورورد.


بقلم ناديا حسن
 
فاشن فورورد
 
موسمٌ آخر قد مرّ تكلّل فيه عمل فريق فاشن فورورد وكافّة المصمّمين العظماء، اللّذين عرضوا تصاميمهم في خلال نهاية هذا الأسبوع، بالنّجاح.
كلّ عام، يصبح معرض فاشن فورورد أهمّ وأفضل ويعود ذلك إلى الجمهور وتشكيلة أفضل من مصمّمي الأزياء. وبكوني أعمل بمفردي، لم أتمكّن من حضور كافّة عروض الأزياء والتّمتّع بفرصة الدّخول إلى كواليس كلّ مصمّم عرض تصاميمه، لكنّي بالطّبع تمتّعت بفرصة مشاهدة بعض من أفضل هذه العروض...
 
 
إزرا
 
لا بدّ من أنّ إزرا هو من مصمّمي الكوتور المفضّلين لديّ في الشّرق الأوسط. إنّه يعمل بشغفٍ حقيقي وأناقة لا تُضاهى. فدائمًا ما أرغب بمشاهدة عروض أزياءه، إذ إنّه يحبّ الجانب الدّراماتيكي في كلّ ما يصادفه! وهذا العام، ارتدت كافّة عارضات الأزياء فساتينه العضويّة المستوحاة من ميراث أسلافه في الفلبين. ولإضفاء لمسة إضافيّة من الدّراما، اختتمت عرض الأزياء فتيات غير متزوّجات في محنة ينتظرْن أميرهنّ السّاحر الذي يأخذهنّ في نهايته.





 
 

ديما عيّاد
 
تنمو هذه المصمّمة عامًا بعد آخر وتصبح أكثر مهارةً في مجال الموضة. قد لا تناسب تصاميم ديما عيّاد الجميع وأنا أكيدة من أنّها تصمّم أزياء لنوعٍ معيّن من النّساء. ولا أعتقد أنّي أتمتّع بالطّول الكافي لأبدو جميلة بمعظم تصاميمها. وعلى الرّغم من ذلك، أحبّ طريقة إستخدامها للشّراريب. فتشكّل  هذه الأخيرة صيحة مهمّة لهذا الموسم، وقد نجحت عيّاد في تجسيدها إلى أقصى الحدود!
 





 


جان لويس صبجي  
 
شخصيًّا، لم أعرف هذا المصمّم من قبل، لكن بعد مشاهدة عرض أزياءه، لن أنساه بتاتًا. لقد تسنّت لي الفرصة لأن ألقي نظرة خاطفة على المجموعة في الكواليس وتمتّعت كافّة التّصاميم بذلك التّأثير الدّراماتيكي! فانتهى المطاف بظهور عارضات الأزياء على مدرج الموضة وهنّ يبدوْنَ كزهرةٍ من حديقة – شكّلت مصدر وحي هذا المصمّم. هل شاهدتٍ يومًا رسوم متحرّكة تحت عنوان Thumbelina؟ في الواقع، هكذا بدت عارضات الأزياء بالنّسبة لي!
 





 


هاوس أوف نوماد
 
منذ أكثر من عام، أطلق شباب هاوس أوف نوماد علامتهم. وهذا العام، عرضوا مجموعة كاملة وملحوظة. لقد فاجأوا الجميع بما صمّموه وشكّلوا مثالًا أعلى لمعظم المصمّمين الذي بدأوا بتصميم الأزياء منذ سنين عدّة. وقد لا تناسب مجموعتهم أحداث السّجّادة الحمراء، لكنّ الأمر أفضل على حاله! فلا بدّ من أن أرتدي بعض التّصاميم التي عرضوها على مدرج الموضة في الموسم الآتي من أسبوع الموضة في باريس!
 

مديّة الشّرقي
 
نهنّئ هذه المصمّمة على مجموعتها الجديدة الرّائعة! فقد نجحت مديّة الشّرقي في استخدام ألوان الباستيل وتعلم بحقّ كيفيّة إبراز جمال جسد المرأة والتّعامل معه بتواضع. قد تتلاءم بعض تصاميمها مع مظهرك اليوميّ، لكنّ البعض الآخر مثاليّ لحفلات الكوكتيل والأحداث المهمّة. إنّها في الواقع مصمّمة أزياء مثيرة للاهتمام!   
 





 


تالر مارمو
 
تمركز هؤلاء المبدعين الإيطاليّين في دبي ويجتاحون الآن ساحة الموضة بقوّة خارقة. غالبًا ما يفاجئون النّاس بتنسيقهم المتناقض للملابس، لكنّهم ينجحون في لفت انتباهنا بمجموعتهم الجميلة. فلا يمكننا التّذمّر من هذا المزيج بين التّويد والجينز والرّيش!
 





 


الكواليس
 
كالعادة، إنّ الكواليس هي مكان لا يتمكّن الكثيرون من زيارته ولحسن الحظّ، تمكّنت من ذلك لتغطية ما يحدث هناك خصّيصًا لكنّ! قام بالمكياج بعض محترفي ماك وكانت تسريحات الشّعر الفنّيّة من صنع لوريال! في الواقع، كان من الصّعب القيام بجولة في الكواليس بين عارضات الأزياء الطّويلات والاستماع إلى نصائح المنظّمين والمنتجين لمعرفة ما يمكنني أن أفعل والعكس. في النّهاية، تمكّنت من التقاط بعض الصّور لكنّ!









 

الصّفّ الأمامي
 
في المواسم الفائتة من فاشن فورورد، جلس في الصّفوف الأماميّة أناس عشوائيّين ولم يكن الأمر منظّمًا. أمّا هذا العام فلم يجلس في الصّفّ الأمامي سوى الشّخصيّات ذوات الأهمّيّة، أي المحرّرين والزّبائن والأشخاص اللّذين يهمّون العلامة! فنشكر فاشن فورورد على تنظيم هذا الحدث!