أسلوب حياة

وجهات شهر عسل لمحبّي الثّقافة

01 of 02
02 of 02

بقلم ليونور ديكر
 
قال جواهر لال نهرو ذات مرّة: "إنّ الثّقافة توسّع آفاق الفكر والرّوح" – ومع إضافة الحبّ إلى هذا التّعادل، بإمكاننا الوصول إلى عمق الأعماق والشّعور بالهناء.
 
إذا كنت تستمتعين باستكشاف العالم وثقافات جديدة، إليك 5 وجهات شهر العسل تستحقّ الزّيارة.
 
 
جزيرة كيوشو، اليابان
إنّ اليابان هي إحدى أروع بلدان العالم. هل بإمكانك التّفكير بوجهةٍ أفضل لقضاء شهر العسل من البلد التي انطلق منها فتيات الغيشا والسّاموراي والأطباق الشّهيّة والهياكل الرّائعة؟ إصعدي على متن قطار اليابان الفاخر “The Seven Stars” وجولي حول البراكين وغابات نبات الخيزران ومزارع العشب البحري. استمتعي بالمأكولات الرّاقية التي تُقدَّم على أطباق من الخزف الدّقيق أو في علب من الخيزران، بينما تستمعين إلى عازف كمان وعازف بيانو يعزفان ألحان لموزار وفرقة Beatles. إنّ هذه الرّحلة في كيوشي – ثالث أكبر جزيرة في اليابان – المعروفة بعدد مهمّ من البراكين والمنتجعات، ما يعني أنّك ستتعرّفين إلى المنتجعات المائيّة التي تقدّم جلسات تدليك للأرجل، وعادات Gajoen ryokan ومنتجعات الينابيع. فاستمتعي!  
 
http://www.cruisetrain-sevenstars.jp/en/
 



 
 

باريس، فرنسا
 
أهلًا بك في باريس، عاصمة الحبّ والأدب والفنّ والمطبخ الرّاقي! قومي برحلة في نهر السّين، وزوري متحف اللّوفر وتسلّقي برج إيفل أو بكلّ بساطة، تناولي الحلوى الفرنسيّة! ويشكّل فندق Saint James مكانًا رائعًا لقضاء شهر عسل مثالي. فبفضل سبا غيرلان وفنائه الجميل وغرف النّوم الكلاسيكيّة فيه، سيغيّر هذا الفندق تعريف الحبّ لدى كلّ من يزوره. واحرصي على زيارة مطعم الفندق الحائز على نجمة ميشلان لتتذوّقي أفضل أطباق المطبخ الفرنسي.
 
http://www.saint-james-paris.com/
 


 



فلورنسا، إيطاليا
 
معروفةً بتاريخها، تُعتبر فلورنسا مكان نشأة النّهضة. يتمركز فندق Belmond Villa San Michele على قمّة هضبة ذات مناظر خلّابة لفلورنسا. وفي حين أنّه قد تمّ بناء هذه الفيلا في القرن الخامس عشر، أصبحت مشهورة بفضل كيم كارداشيان وكاني ويست، اللّذيْن مكثا هناك في خلال احتفالاتهما بزواجهما العام الماضي. يتمتّع هذا الفندق بحدائق جميلة تتضمّن أشجار ليمون وشجيرات من الورد، ويقدّم أطباق فخمة بكلّ ما للكلمة من معنى.
 
http://www.belmond.com/villa-san-michele-florence/luxury-hotel
 





 
مراكش، المغرب
 
تشمل هذه المدينة الرّائعة في شمال أفريقيا حدائق ومساجد ومتاحف رائعة. توهي في الأسواق مع شريكك وغوصي في أعماق الثّقافة المحلّيّة. استكشفي حدائق Majorelle التي امتلكها إيف سان لوران وبيار بيرجيه منذ العام 1980. امكثي في فندق La Mamounia الفاخر الذي يتمتّع بجمالٍ ملكيّ. فيستضيف هذا الفندق حفلات موسيقيّة ومعارض، ويتضمّن سبا ومطاعم راقية عدّة ويقدّم خدمة ممتازة.
 
http://www.mamounia.com/en/marrakech.htm
 
 




 
هوي أن، الفيتنام
 
متمركزةً على ساحل بحر الصّين الجنوبي في الإقليم السّاحلي المركزي الجنوبي لبلد الفيتنام، تُصنّف مدينة هوي أن ضمن لائحة اليونيسكو للتّراث العالمي. وتستحقّ هذه المدينة الآثرة، التي تحتوي على قرية قديمة رائعة، الزّيارة بكلّ جدارة. إذا تمكّنت من الوصول إلى هناك، ما من مكان للمكوث سوى فندق Nam Hai، الذي يشكّل مصدرًا للفخامة والرّاحة. وفي الواقع، لن تخيّب هذه الزّيارة أملك على الإطلاق.
 
http://www.ghmhotels.com/en/nam-hai/
 



 

ابقي مطّلعة على وجهات شهر العسل الغريبة التي سيتمّ نشرها في الأسبوع القادم!