أسلوب حياة

هل تعلمين ... من هنّ عارضات الأزياء اللّواتي يتبعن خطوات أمّهاتهنّ في مجال الموضة؟

بقلم ليونور ديكر

يُقال أنّ الجمال وراثيّ وقد يكون هذا القول صحيحًا. فإنّ الكثير من عارضات الأزياء اللّواتي نراهنّ على مدارج الموضة قد ورثن جمالهنّ من أمّهاتهنّ الرّائعات.

هل أنت من محبّات جورجيا ماي جيغر، الصّديقة المفضّلة لدى كارا دولفين؟ إنّ عارضة الأزياء البريطانيّة الجميلة هذه – التي تمثّل حاليًّا وجه علامة مولبيري – هي في الواقع ابنة ميك جاغر وعارضة الأزياء جيري هول من الثّمانينيّات. وللاحتفال بمهنتهما المشتركة، قامت الأمّ وابنتها بجلسات تصوير عديدة مع بعضهما، ظهرت منها على غلاف مجلّة ELLE وفي حملة H&M الإعلانيّة للعام 2011.

وعارضة الأزياء الشّهيرة الأخرى من الثّمانينيّات هي سيندي كراوفورد، التي قد نعرفها جميعًا. وإنّ ابنتها كايا جيربر لا تبلغ من العمر سوى 13 عامًا وقد انطلقت في عالم عرض الأزياء. فقد تمّ تصويرها في حملة Young Versace الإعلانيّة في سنّ العاشرة. وبما أنّها تشبه بشدّة والدتها الجميلة، لا يمكننا سوى أن نترقّب ازدهار مسيرتها المهنيّة حالما تبلغ سنّ الرّشد.

وقد تمّ اختيار لوسي دو لا فاليز – ابنة أخ مصمّمة المجوهرات العظيمة لولو دو لا فاليز – من قبل علامة إيف سان لوران لتكون العروس التي تختتم إحدى عروض أزيائها لمجموعة الكوتور وتمّ نشر صورها باستمرار في مجلّة Vogue. أمّا ابنتها، إيلا ريتشارد، فهي حفيدة عضو فرقة  The Rolling Stones الموسيقيّة كيث ريتشاردز وقد قرّرت أن تتبع خطى والدتها في عالم الموضة. وقد عرضت أزياء على مدارج موضة عديدة، من بينها عرض أزياء بول وجو لخريف وشتاء 2015. ولا تُظهر مسيرتها المهنيّة في هذا المجال أي علامات تراجع.

وعلينا أيضًا أن نلفت نظرك إلى أمبر لو بون. فإنّ والدتها ياسمين لو بون قد عرضت أزياء لكلّ علامة قد تراود ذهنك وظهرت صورها في عدد لا يُحصى من المجلّات، من بينها Harper’s Bazaar و Vogue. وقد عرضت أمبر لموسكينو وكانت وجه علامة الشّامبو Pantene. ومن الصّدفة أنّها صديقة مقرّبة لكارا دولفين وجورجيا ماي جيغر وسوكي واترهاوس – إذ إنّهنّ يعرفن بعضهنّ منذ الطّفولة.