أسلوب حياة

السّحر في التّصرّف: كيفيّة الإعلان عن خطوبتك

بقلم ليونور ديكر
 
إذا طرح عليك حبيبك مؤخّرًا السّؤال المنتظر، نرغب بأن نبدأ بتهنأتك! وفي حين أنك ترغبين بإخبار النّاس بذلك، ثمّة بعض الأمور التي يجب عليك تذكّرها.
 
أوّل ما عليك القيام به هو الحصول على تقليمة أظافر. ففي الأسبوع التّالي، سيستمرّ النّاس في النّظر إلى يديْك وعليك بالتّالي الحرص على أنّها مرطّبة وأظافرك مقلّمة.
 
وتقول قواعد الخطوبة العربيّة التّقليديّة أنّه بعد مناقشة الأمر مع شريكك، حدّدي موعد مع أهلك لزيارة أهله بهدف طلب يدك رسميًّا، لتشهد العائلتان على هذه الخطوبة الجميلة (وهنا، بإمكانك التّصرّف بنشر الخبر على الفيسبوك كما تشائين). 
 
وعلى الأصدقاء المقرّبين معرفة الخبر من خلال لقائك شخصيًّا أو عبر الهاتف أو البريد الإلكترونيّ. واحرصي على إخبار جميع الأشخاص المهمّين في حياتك قبل إعلان الأمر للعالم، إذ إنّ ذلك قد يجرح مشاعرهم. وإذا كنت ترغبين بإخبارهم في دفعةٍ واحدة، بإمكانك تنظيم حدث صغير حيث تعلنين عن هذا الخبر المميّز.  وتذكّري أنّ كلّ من تتمّ دعوته إلى هذا الحفل عليك دعوته إلى حفل الزّفاف!
 
وعندما تصبحين جاهزة لبثّ الخبر، إحرصي على التّركيز على حبّك لا على الخاتم. أظهري للعالم كم إنّك سعيدة، لا كم إنّ الماسة في خاتمك رائعة. فحمّلي صورة سعيدة لك ولخطيبك سويًّا مع إدخال يدك اليمنى بشكلٍ بسيط في الصّورة – فإنّ هذا الأمر سيكون أجمل من صورة مقرّبة للخاتم.
 
وإنّ إعلانات الخطوبة على الجرائد تشكّل طريقة قديمة وجميلة للإعلان عن هذا الخبر الهامّ. فإذا كنت من محبّات الطّراز القديم، ننصحك بالاتّصال بجريدةٍ محلّيّة. وعلى الإعلان أن يتّخذ الشّكل التّالي: "يعلن السّيّد والسّيدة فلان عن خطوبة ابنتهما فلانة من فلان، ابن السّيّد والسّيّدة فلان وسيُقام حفل الزّفاف في يونيو."
 
ترقّبي الكثير من التّهاني في هذه المناسبة واحرصي على إيجاد الوقت للإجابة على كلٍّ منها. فالشّكر هو دائمًا الوسيلة لإثبات شخصيّتك المحترمة!