أسلوب حياة

السّحر في التّصرّف: كيف تتمتّعين بمظهر سيّدة مجتمع

بقلم ليونور ديكر
 
في حين أنّ جميعنا على علمٍ بعدم وجوب الحكم على الشّخص انطلاقًا من مظهره، إنّ الانطباعات الأولى عن الشّخص مهمّة جدًّا. وتتمتّع كلّ امرأة بأسلوبٍ مختلف ونشجّع كلّ النّساء على أن يحافظْن على إخلاصهنّ لهذا الأمر – لكن إذا كنت ترغبين بالتّمتّع بمظهر سيّدة مجتمع، عليك الحرص دائمًا على الأمور التّالية:
 
نظافة الشّعر
إنّ الشّعر الدّهنيّ أمرٌ ملحوظ ويمنح من يراك انطباعًا سيّئًا. فإذا كان شعرك نظيف ومسرّح، ستبدين مرتّبة وراقية. أمّا إذا كان متّسخًا وأشعث فسيغيّر انطباع الآخرين عنك.
 
الابتسامة البيضاء
احرصي على تنظيف أسنانك باستمرار لتلمع عندما تبتسمين!
 
الأظافر المقلّمة جيّدًا
عندما تقابلين شخصًا للمرّة الأولى، قد تمدّين يدك لمصافحته. وفي هذه الحالة، سيلاحظ هذا الفرد يديْك وأظافرهما. ويعتقد الكثيرون أنّ حالة الأظافر تعكس الكثير عن شخصيّة المرأة التي تتمتّع بها. فإذا كانت الأظافر نظيفة ومقلّمة، ستبدين محترمة ومفعمة بالأنوثة. وإذا كانت متّسخة، قد يعني ذلك أنّك غير مهذّبة وغير مرتّبة.
 
الأحذية الملمّعة
إذا كنت ترتدين أحذية جلديّة، احرصي على تلميعها قبل الخروج. فمن المهمّ أن تبدي نظيفة وأنيقة. وإنّ المرأة التي تعتني جيّدًا بمقتنياتها هي امرأة تستحقّ أن تلقى العناية.
 
النّظافة
من المهمّ جدًّا أن تكون السّيّدة نظيفة. إذا أكلتِ، احرصي فورًا على أنّ ما من شيءٍ يلتصق على أسنانك أو بينها. وإذا مارست التّمارين الرّياضيّة، استحمّي فورًا.
 
الرّائحة الجميلة
إنّ رائحة السيّدة هي كحبّة الكرز الموضوعة على قالب الحلوى. عليها أن تكون طيّبة وناعمة وأن تُضفي لمسة نهائيّة جميلة على مظهرها بشكلٍ عامّ.
 
الملابس الملائمة للمناسبة
سواء أكنت ذاهبة إلى عشاء أو إلى حفل زفاف، إذا كنت سيّدة مجتمع أصيلة عليك ارتداء ملابس تتلاءم مع المناسبة. فتتطلّب كلّ مناسبة نوعًا مختلفًا من الملابس، وعلى سيّدات المجتمع الأصيلات معرفة ما عليهنّ ارتدائه إلى كلٍّ منها.