أسلوب حياة

وجبةٌ فاخرة في بيروت

بقلم ليونور ديكر
 
إذا كان من أمرٍ نوافق عليه جميعنا، إنّه حتمًا لذّة المأكولات اللّبنانيّة. وبينما قد تعجّ بيروت بالمطاعم العالميّة اللّذيذة، علينا الإعتراف بأنّ المأكولات العربيّة هي ما يتقنه سكّانها إلى أقصى الحدود. فإليك 6 مطاعم نفضّلها في بيروت (وفي المناطق المحيطة بها).
 

طاولات
شارع أرمينيا، مار مخايل

كلّ يوم، يحضّر شيف محلّيّ(ة) أطباق شهيّة من منطقته/ها اللّبنانيّة، ثمّ يتمّ تقديم الوليمة على شكل بوفيه يستمتع به زوّار المطعم. ولا يفتح مطعم طاولات سوى في وقت الغداء ويقفل أبوابه أيّام الآحاد. فلا تفوّتي عليك فرصة زيارته!




 
أم شريف
شارع فيكتور هوغو، مونو    

يمزج مطعم أم شريف – الذي يشكّل حتّى الآن أشهى المطاعم العربيّة التي زرناها – بين المأكولات اللّبنانيّة والأطباق السّوريّة. ما من لائحة طعام في هذا المطعم، لكنّ عددًا لا يُحصى من الأطباق تُقدّم على طاولتك بينما تجلسين وتسترخين في هذا المكان الفاخر الشّبيه بمغارة علي بابا.
 




السّلطان ابراهيم
ستاركو، ميناء الحصن، وسط مدينة بيروت

يقدّم هذا المطعم العالي المستوى أطباق شهيّة وخدمة ممتازة. وإذا كنت من محبّات السّمك، عليك زيارته، إذ إنّه سيحضّر لك نوع السّمك الذي تختارينه وكما تحبّينه (سواء أتريدينه محمّرًا أو مشويًّا أو مقليًّا أو نيّئًا).


 


فاضل
قرية نعص، بكفيا، لبنان

متمركزًا في جبال بكفيا الهادئة بالقرب من مدينة بيروت، إنّ فاضل هو مطعم تجدر بك زيارته لتناول غداء يوم أحد. وتتضمّن لائحة مازات هذا المطعم البسيطة والفخمة كلّ المازات الاعتياديّة كالحمّص والتّبّولة.
 


 

مطعم Chez Sami
معاملتين ، طريق جونيه القديمة، لبنان

يقول البعض أنّ هذا المطعم يقدّم أشهى الأسماك الطّازجة في البلد، لكنّ الجميع يوافق على أنّه بغاية التّميّز. من مظهر البحر الجميل إلى لائحة المأكولات الشّهيّة، لن يخيب أملك عند زيارته.





الميّاس
شارع ترابو، الأشرفيّة

هل تناولتٍ يومًا طعامًا أرمنيًّا؟ إذا لا، احجزي لنفسك طاولة في مطعم الميّاس في أقربِ وقتٍ ممكن. فيقدّم هذا المطعم المريح والدّافئ بعضًا من أشهى الأطباق الأرمنيّة في بيروت، بما فيها كباب لحم الخروف المتبّل بصلصة كرز ذات طعم حلو وحامض ومقبّلات لحم البقر المغطّاة ببيض طائر السّمان المقليّ.