أسلوب حياة

أفضل الأماكن للاحتفال بعيد رأس السّنة في العالم

بقلم ليونور ديكر
 
بما أنّ العام 2014 قد أشرف على نهايته، يتساءل الجميع عمّا سيقوموا به في ليلة رأس السّنة. فعلى الرّغم من أنّ الأمر متعب، لا يمكننا تفادي اتّخاذ قرار بمكان الاحتفال بهذه المناسبة. غير أنّه ليس من حاجةٍ للارتياب، إذ إنّنا سنساعدك في هذه المهمّة. وسواء أكنت ترغبين باستقبال العام 2015 بالرّقص أو بالرّاحة والاسترخاء، إليك ما اخترناه لك من أماكن لإنهاء العام 2014 بأسلوب مميّز.

 
سيول، كوريا الجنوبيّة
هل لطالما فتنتك كوريا الجنوبيّة؟ إذ قد تكون ليلة رأس السّنة الوقت المناسب لاكتشاف عاصمة هذا البلد المذهلة. فمن مهرجان  Homigot Sunrise الذي يُقام على شاطئ Pohand – حيث تجتاح الألعاب النّاريّة السّماء – إلى اللّيالي الرّاقية المليئة بالموسيقى الرّائجة والشّخصيّات المرموقة في فندق W، من المؤكّد أن تجدي مكان يتناسب مع ذوقك.


 


كيب تاون، أفريقيا الجنوبيّة
لقد أصبحت كيب تاون من أهمّ الأماكن للاحتفال بليلة رأس السّنة. إذا كنت ترغبين بجوٍّ من الرّومنسيّة، بإمكانك الاستمتاع بالألعاب النّاريّة في رحلةٍ ليليّة في البحر. أمّا محبّات الاحتفالات الصّاخبة فعليكنّ التّوجّه إلى منطقة مربّع كيب حيث تكون الموسيقى جنونيّة ورائعة. وفي كلي الحالتيْن، من المؤكّد أنّ هذه اللّيلة ستُحفر في ذاكرتك، وبخاصّةٍ عندما ترفقيها في اليوم التّالي برحلة سفاري شيّقة. وهذا ما بإمكاننا اعتباره طريقة مثاليّة لاستهلال السّنة الجديدة.


 


بوينس آيرس، الأرجنتين
على الرّغم من أنّنا نتوقّع أن الأرجنتيّين يستقبلون السّنة الجديدة بالرّقص والاحتفالات، إنّ ليلة رأس السّنة ليست حماسيّة جدًّا في بوينس آيرس، إذ يتمّ اختصار الاحتفال بها بعشاء. لذلك ننصح بهذه المدينة للأزواج أو العائلات الذين يرغبون بخوض تجربة مطبخيّة راقية واستكشاف هذه المدينة الرّائعة. وبوجهٍ خاصّ، ننصح بزيارة مطعم Aramburu الذي يقدّم أطباق أرجنتينيّة عصريّة وفاخرة.




 
أسبن، كولورادو، الولايات المتّحدة الأمريكيّة
إذا كنت ترغبين بقضاء ليلة رأس السّنة في الثّلج، تشكّل مدينة أسبن خيارًا رائعًا. فإنّ منتجع التّزلّج الرّاقي هذا، المتمركز في كولورادو، مليء بالمطاعم الفخمة والفنادق الفاخرة. وبوجهٍ خاصّ، نستمتع بقضاء وقتنا في فندقيْ Little Nell و St Regis اللّذيْن يتمتّعان بطابع ملكيّ. وبالإضافة إلى ذلك، توقّعي ركوب زلّاجات الخيل وزيارة منتجعات للاسترخاء ورؤية مناظر خلّابة ولقاء مشاهير في هذه المدينة الرّائعة.

 
 


بالي، أندونيسيا
تشكّل بالي الملقّبة بالجنّة وجهة رائعة للاحتفال بليلة رأس السّنة. من المواكب والمهرجانات التي تُقام على شاطئ كوتا وفي ساحة بوبوتان بادونغ إلى شروق الشّمس الخلّاب على شاطئ سانور، تناسب بالي كافّة الأذواق. ستعودين من هذه المدينة بسمار رائع وروح إيجابيّة مبهجة، ما يشكّل عنصرًا أساسيًّا لاستهلال السّنة الجديدة.