أسلوب حياة

أكثر الأماكن الجديدة إثارة في لندن

بقلم ليونور ديكر
 
ها قد وصلنا إلى لندن وإنّنا جاهزات للاستيلاء على المدينة! سواء أكان الطّقس ممطر أم لا، بارد أو حارّ، تبقى لندن أكثر الأماكن جمالًا وسحرًا في العالم. من روحها المدنيّة المتحرّرة والآداب الإنكليزيّة المعروفة إلى محبّي موسيقى الجاز والمصرفيّين ومحبّات الموضة، تحمل لنا هذه المدينة كلّ ما نتمنّاه وبالجودة التي نرغب بها. فقال سامويل جونسن ذات مرّة: "عندما يسأم المرء من لندن، يكون قد سئم من الحياة" – وإنّنا بالطّبع نوافقه الرّأي.
 
غير أنّك إذا سئمت بعض الشّيء من العاصمة البريطانيّة، بإمكانك زيارة هذه المتاجر والمطاعم الجديدة!

متاجر
 
متجر Chic & Sleek
98 طريق Portland، لندن London W11 4LQ ، رقم هاتف:  +44 20 7243 6073   
 
إنّ هذه البوتيك الأنيقة وغير الاعتياديّة قد تمّ افتتاحها في موسم الرّبيع الفائت في نوتينغ هيل. بهدفٍ يدعو إلى إعادة توزيع التّصاميم، إنّ هذا المتجر يبيع أغراض مستعملة من محافظ لويس فويتون إلى أحذية لوبوتان العالية الكعب. أمّا مالكة المتجر تارا ناش  فترغب بأن تخبرك القصّة وراء كلّ قطعة حارصةً على أنّ هذه الأخيرة تصبح في أيادي سليمة. وما نحبّه الأكثر في هذه البوتيك هي بطاقات الأسعار.




كارل لاغرفيلد
145-147 شارع Regent، لندن W1B 4JB ، رقم هاتف: +44 20 74 39 84 54
 
لأوّل متجر له في لندن، اختار كال لاغرفيلد شارع Regent المزدحم كموقع. ممتدّ على مساحة 2700 قدم مربّع، إنّ هذا المتجر العالي التّقنيّة هو الأكبر في أوروبا حتّى يومنا هذا. وبالإضافة إلى الملابس النّسائيّة والرّجاليّة الجاهزة، يشمل المتجر غرف قياس تحتوي على أكشاك تصوير لمن يرغب بالتقاط صورة سيلفي لملابسه. 




متجر Celestine Eleven
4 Holywell Lane، لندن، EC2A 3ET، شورديتش، رقم هاتف: +44 20 7729 2987
 
من جي. دبليو أندرسن إلى حسين شلايان، لا يبيع هذا المتجر سوى التّصاميم الأكثر روعةً وجنونًا. وإذا كنت ترغبين بالاستراحة من الملابس، تعاون هذا المتجر مع اختصاصي النّباتات الطّبّيّة الأسطوري الدّكتور جاكسون لافتتاح صيدليّة تبيع خلطات عشبيّة ومستحضرات العناية بالبشرة ترتكز على النّباتات.   




متجر Hostem
41-43 شارع Redchurch، لندن E2 7DJ، شورديتش، رقم هاتف: +44 20 7739 9733
 
في الأصل، لا تبيع هذه البوتيك التي تتطوّر باستمرار سوى الملابس الرّجاليّة. أمّا اليوم، فلا تكتفي بإضافة الملابس النّسائيّة فحسب، بل تحتلّ الآن المصمّمة فاي توغود المكان لمدّة ستّة أشهر. ويشمل متجر Hostem أيضًا سطح وحديقة تقام فيهما الحفلات والأحداث في غالب الأحيان.
 
متجر Layers
38-39 شارع South Molton، W1K 5RN، مايفير، رقم هاتف: +44 207 495 1296
 
في بادئ الأمر، تمّ افتتاح متجر Layers الذي يركّز على التّوازن بين الحرفيّة والعصريّة في التّصميم على يد شينغ كو وكيفن ماكديرموت. ويعرض هذا المتجر مجموعة من التّصاميم الإبتكاريّة والحرفيّة النّسائيّة والرّجاليّة – بالإضافة إلى أعمال فنّيّة وموسيقيّة وأدبيّة. فمن تصاميم هيلمات لانغ إلى مجوهرات روزا ماريا اللّبنانيّة، من المؤكّد أن تجدي ما تتمنّينه.




متجر LN – CC
18-24 Shacklewell Ln، لندن E8 2EZ دالستن، رقم هاتف: +44 20 3174 0741
 
على الرّغم من أنّه يتمركز في الحيّ الأكثر جنونًا في لندن، يبقى متجر LN-CC – مختصر Late Night Chameleon Café – متجر فخمًا يشهد حضور تصاميم أمثال درايز فان نوتن وحيدر أكرمان. واحرصي على الاتّصال بالمتجر قبل التّوجّه إلى هناك، إذ إنّه لا يستند سوى على المواعيد.




مطاعم
 
مطعم Coya
118 Piccadilly، مايفير، لندن W1J 7NW، رقم هاتف: +44 20 7042 7118
 
منذ افتتاحه في العام الفائت، يقدّم هذا المطعم الرّاقي أطباق شهيّة وطازجة. وإن لم تكوني قريبة من مطبخ البيرو، إنّ هذا البلد هو مصدر الكينوا وطبق ceviche. وتتضمّن لائحة المأكولات الشّهيّة طبق Salmon Nikkei الذي يتألّف من السّلمون وعصير الكرفس والزّنجبيل والدّيكون وتوبيكو الوسابي، وطبق Pechugo de Pato المصنوع من صدر البطّ واللّوكوما وصلصة الصّويا وبراعم الكزبرة. 




مطعم The Colour Palate
كاروسيل، 71 شارع بلاندفورد، Marylebone، W1U 8AB
 
ترتكز هذه التّجربة المؤقّتة على كيفيّة تأثير الألوان على حواسّنا وتحرص على أن يتغيّر لون كلّ شيء مع كلّ طبق يتمّ تقديمه. وحتّى السّادس من أيلول/سبتمبر، ستقدّم الشّيف إيلين بار لضيوفها أطباق مستوحاة من النّكهات الإسبانيّة، بينما دي جي Radio One جيما كيرني ستتولّى أمر الموسيقى.  
 
مطعم The Blues Kitchen Shoreditch
111 Camden High St، لندن NW1 7JN، رقم هاتف: +4420 7387 5277
 
لا نعرف ما رأيك في الموضوع، لكن غالبًا ما نتوق إلى الطّعام الأفريقي التّقليدي. فيقدّم هذا المطعم الجديد الرّائج مأكولات مشويّة شهيّة كالضّلوع وذيول التّمساح، برعاية حائز على جائزة British Barbecue Championships ثلاث مرّات. ومع الطّعام، أغاني blues يتمّ أداؤها مباشرةً سبعة أيّام في الأسبوع.




مطعم 64 Degrees at Artist Residence
52 شارع Cambridge، لندن SW1V 4QQ، Pimlico
 
من المتوقّع أن يجعلنا هذا المطعم، الذي سيتمّ افتتاحه في شهر أيلول/سبتمبر والذي لاقى نجاحًا باهرًا في برايتون وبنزانس، نرغب بتناول طبق أكثر من أي وقتٍ مضى. وستتضمّن لائحة الطّعام التي تتغيّر يوميًّا أطباق صغيرة كجوانح دجاج Kimchi مع الجبنة الزّرقاء أو لحم الخروف والبوك تشوي والمحار والمانغو.   
 
Mary Poppins Restaurant Experience (من موقع hothotstore.com)
موقع Secret London  في 29 – 31 آب/أغسطس، 5 – 7 أيلول/سبتمبر، 12 – 14 أيلول/سبتمبر
 
تمتّعي بعشاء مع ميري بوبنز وعائلة بانكس في منزلهم في Cherry Tree Lane. ويشمل العشاء 4 أطباق لا يمكننا أن ننساها في حياتنا مع لمسة من التّميّز والكثير من الإبداع. فاحرصي على أن تكوني بأفضل حالاتك وستخضعين لتجربة ساحرة.