أسلوب حياة

مجموعة La Collection des Essences – روائح كوتور يطلقها إيلي صعب

بقلم منى حاراتي
 
اتّخذت حرفيّة الكوتور التي يتمتّع بها إيلي صعب شكلًا مختلفًا – شكلًا يصل إلى المستوى نفسه من المجد لكن بحلّة حسّيّة لا يمكن للعيْن أن تراها. فتشكّل  ‘La Collection des Essences’ التي أطلقها صعب مجموعة قيّمة من عطور الكوتور تتمتّع بالنّجاح نفسه الذي رافقها عندما تمّ الكشف عنها لأوّل مرّة في العام الفائت. بالتّعاون مع العطّار فرانسيس كوركدجيان، تبصر أربع خلاصات عطور النّور في قاروراتٍ زجاجيّة تشبه المجوهرات، وتلتقط النّور كما تفعل كافّة إبداعات صعب.
 

ولتتماشى مع تصاميم الكوتور الغنيّة التي يبدعها هذا المصمّم، استخدم كوركدجيان مكوّنات عالية المستوى، تسمح لكلّ رائحة بأن تحمل العمق الخاصّ بها وشخصيّتها الفريدة. أمّا النّتيجة فكانت أربع روائح تكمن وراءها روايةٌ خياليّة راقية فريدة من نوعها. 


 


رائحة No 1 Rose

كتساقط طبقات الوردة فوق بعضها البعض، تتألّف هذه الرّائحة من طبقات متراكمة من أوراق الزّهر. فتكشف عن انفجارٍ قويّ من الورود المزهرة والمنعشة التي تمتزج برائحة الزّهور الدّمشقيّة والتّركيّة والبلغاريّة ورائحة الورد المطلقة والزّيت المستخلص من بتلات زهور الغراس والزّهور التّركيّة. إنّه عطر ورديّ يتمتّع بألف وجه، ويترافق في مسيرته مع رائحة الفانيلا والأرز.
 

 


رائحة No 2 Gardenia

تتمتّع هذه الرّائحة الجميلة والرّاقية بحضورٍ أنثويّ قويّ. معروفةً بأنّها "تكريمًا لفنّ الوهم البصريّ"، تلتقط هذه الرّائحة الإبداعيّة جوهر زهرة الغردينيا. وبالإضافة إلى امتزاجها بلمسات من الرّوائح الخشبيّة والزّهريّة ورائحة القزحيّة المطلقة والياسمين المصريّ، تتمتّع هذه الرّائحة بلمسة من خشب الصّندل الهندي الفخم.
 
 
 


رائحة No 3 Amber  

إنّ عبارة "إشراق مفعم بالنّور ينبع من اللّون الأسود" تلخّص بامتياز هذه الرّائحة. فمن خلال شمّةٍ واحدة، بإمكاننا أن نشعر بعمق هذه الرّائحة الفاتنة. وتمامًا كفستان كوتور ذهبيّ مترتر من تصميم إيلي صعب، تكمن قوّة هذه الرّائحة في العناصر الغامضة التي تعكسها. مولودةً من العناصر الدّاكنة  التي تتضمّنها لوحة العطّار كوركدجيان، تسيطر على هذه الرّائحة القويّة لمسات من الجاوشير والباتشولي وخشب الصّندل لتمنحها لونًا ذهبيًّا قويّ ينعكس من خلال كافّة زوايا القارورة الزّجاجيّة. والجميل في رائحة No 3 Amber هو أنّها تتمتّع بإمكانيّة التّماشي مع الرّوائح النّسائيّة والرّجاليّة. فيُعرف الكثير من الرّجال في استخدامهم لهذه الرّائحة بالتّحديد أو مزجها مع رائحة No 4 Oud.

 

 

رائحة No 4 Oud

تعود الفساتين السّوداء الفخمة المصنوعة من الدّانتيل التي صمّمها إيلي صعب إلى ذهننا عندما نشمّ هذه الرّائحة. ففي مزيجٍ حذر من الرّوائح القويّة الطّابع، تجتمع رائحة الفلفل الأسود الحارّة ورائحة الرّاتينج الصّمغي النّاعمة مع رائحة العطر الباطنيّة، خشب العود، لتشكّل مزيجًا قويًّا. ويجذبك هذا العطر الطّويل الأمد منذ البداية ويفوح أينما ذهبتِ. مع إمكانيّة استخدامها من قبل النّساء والرّجال، تشكّل رائحة No4 Oud رواية خياليّة مثيرة للاهتمام – تنتظر لأن يتمّ إطلاق سراحها.


تتوفّر مجموعة عطور La Collection des Essences من إيلي صعب في كافّة بوتيكات إيلي صعب وبلوميغديلز (الإمارات العربيّة المتّحدة) وهارفي نيكولز (الإمارات العربيّة المتّحدة والمملكة العربيّة السّعوديّة).