أسلوب حياة

السّحر في التّصرّف: كيفيّة اختيار صورتك الشّخصيّة

بقلم ليونور ديكر
 
في أيّامنا هذه وفي عصرنا هذا، تؤثّر طريقة المرأة في التّعريف عن نفسها من خلال حساباتها على المواقع الاجتماعيّة بقوّة على نظرة النّاس إليها – ويبدأ الأمر برمّته بصورة شخصيّة.
 
وفي حين أنّ الصّورة تخبر الكثير عن الشّخص المعنيّ، بإمكانها أن تعكس الشّخصيّة الخاطئة بكلّ سهولة. ولا تهمّ لطافة السّيّدة وطيبتها في الحياة الواقعيّة، فإذا كانت صورتها الشّخصيّة غير مناسبة، سيحكم عليها النّاس من خلالها.
 
فإليك ما عليك التّفكير به عند اختيار صورة شخصيّة ملائمة تليق بأرقى السّيّدات.
 
 
لا
 
- تنشري صورة سيلفي
في حين أنّ الصّورة قد تكون أجمل عندما تلتقطينها بنفسك (إذ إنّنا نعلم الزّوايا التي تجعلنا نبدو جميلات)، بإمكانها أن تعكس صورة خاطئة عنك. وتُبيّن الأبحاث أنّ الآخرين ينتقدون فردًا يستخدم صورة سيلفي شخصيّة ويعتبرونه نرجسيًّا. فإذا أصرّيتِ على التقاط صورتك بنفسك، من المفضّل استخدام عصا سيلفي (لتفادي خيبة الأمل).
 
- نشر صورة غير واضحة
تتمتّع الكثير من النّساء بصورة شخصيّة غير واضحة وبينما قد يتمتّع الأمر بجانبٍ فنّيّ، يجعلهنّ يبدون وكأنّهنّ لا يشعرن بالأمان والثّقة كما لو أنّ ثمّة شيءٍ مخبّأ. فعلى المرأة أن تفتخر بنفسها من دون تباهي.
 
- نشر صورة مبالغ بها
ننصح بشدّة عدم نشر صورة مبالغ بها. فإذا شعرت بأنّ الصّورة قد تُشعر أحد بعدم الرّاحة وبالغيرة، من الأفصل عدم نشرها واستخدامها كصورة شخصيّة. فعلى السّيّدة أن تكون محترمة ومراعية.
 
- نشر صورة جماعيّة
ليس من الموصى به نشر صورة جماعيّة، كما لو كنت تختبئين بين الآخرين. ومن الأفضل نشر صور فرديّة ليتمكّن الآخرين من معرفة صفحة من يزورون على الفور من خلال النّظر إلى الصّورة الشّخصيّة. وإذا شعرت بالرّغبة في نشر صورة مع أصدقائك المقرّبين، من المهمّ اختيار صورة يبدو فيها الجميع جميلين. فمن قلّة الاحترام نشر صورة تبدين فيها جميلة والآخرين لا.

 
عليك
 
- نشر صورة معاصرة
ليس التّقدّم في السّنّ بالأمر السّهل لكنّ محاولة تخبئة هذه الظّاهرة باستمرار ليست الحلّ المناسب. ومن خلال نشر صورة قديمة، تعترفين للآخرين بأنّك لا تثقين بنفسك ولا تشعرين بالأمان. فعلى السّيّدة أن تكرّم نفسها وتحتفل بتقدّمها في الحياة.
 
- الابتسام
في حين أنّ مجال الموضة يلجأ إلى النّظرة الشّرسة والوجه غير المبتسم، على صورتك الشّخصيّة أن تجعلك تبدين محبوبة. فما من أحد يريد أن يصادق فردًا لا يتمتّع بوجهٍ مبتسم.
 
- التّمتّع بمظهر طبيعي
من المهمّ أن يعرفك النّاس عند النّظر إلى صورتك الشّخصيّة. فإذا كنت مكسوّة بالمكياج وترتدين فستان برّاق، لن تظهرك الصّورة على طبيعتك. فاختاري صورة طبيعيّة.

 
وتذكّري:
 
- كلّ ما تنشرينه على شبكة الإنترنيت يتمكّن الجميع من رؤيته، فاحرصي على أن تشعري بالرّاحة حيال ذلك
- لا تبالغي في التّفكير بالصّورة التي تستخدمينها. فكوني واثقة من خيارك إذ أنّه يمكنك دائمًا نشر صورة جديدة إذا بدّلت رأيك
- تقبّلي ردّات فعل الآخرين واحترميها. وإذا جاملك أحد عند رؤية صورتك، اشكريه على تعليقه. فدائمًا ما تجعلك اللّطافة تبدين محترمة.