أسلوب حياة

أكثر النّساء تماشيًا مع الموضة من العائلات الملكيّة في المناطق العربيّة

بقلم ليونور ديكر
 
قد تحتلّ النّجمات صفحات المجلّات، لكنّ السّيّدات في العائلات الملكيّة ينتميْن إلى عالمٍ آخر. إنّ الدّم الذي يسري في عروقهنّ ملكيّ وإنّ أجدادهنّ قد كتبوا التّاريخ. وستبقى أسماؤهنّ مذكورة في ذهننا وفي الكتب المدرسيّة.
 
فمن هنّ النّساء الملكيّات في المنطقة العربيّة؟ إليك 4 أسماء عليك معرفتها.

 
الملكة رانيا من الأردن
تزوّجت الملكة رانيا الجميلة، التي وُلدت في الكويت والتي تبلغ من العمر 44 عامًا، من الملك عبداللّه بن الحسين في العاشر من يونيو عام 1993. اعتلى زوجها العرش في السّابع من فبراير عام 1999 وأعلنها ملكة الأردن في الثّاني والعشرين من مارس في العام نفسه. تُعرف هذه الملكة بالتزامها في تقدّميّة جدول الأعمال الإجتماعيّة والاقتصاديّة، وبجسدها المذهل. وبفضل الألوان الحياديّة والملابس الأنيقة التي غالبًا ما ترتديها، يتّصف أسلوبها بالرّقيّ، ليليق بمنصب ملكة.




 
الأميرة للا سلمى من المملكة المغربيّة
إنّ الأميرة للا سلمى هي الزّوجة الأولى لحاكم المملكة المغربيّة التي يتمّ الإعتراف بها علنًا ويتمّ منحها لقب ملكيّ، ما يُعدّ إنجازًا بحدّ ذاته. متزوّجة من الملك محمّد السّادس، وُلدت الأميرة للا سلمى في فاس ودرست الهندسة. وبعد لقائها الملك في حفلةٍ خاصّة في العام 1999، تزوّجا في العام 2001 ولهما الآن ولديْن. تحافظ هذه الأميرة على خصوصيّة أعمالها وسرّيّتها، لكنّها تدعم المؤسّسات التي تُعنى بمرض السّرطان ومهرجان فاس للموسيقى العالميّة العريقة. يتصّف أسلوبها بالسّحر المطلق وتتميّز بشعرها الأحمر الدّاكن – تمامًا كعلم بلدها.




 
الشّيخة موزة من قطر
إنّها الثّانية من زوجات الشّيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الأمير السّابق لدولة قطر، ووالدة الأمير الحالي تميم بن حمد الذي يبلغ من العمر 34 عامًا. تشكّل الشّيخة موزة رئيسة الكثير من المؤسّسات، نذكر منها مؤسّسة قطر للتّربية والعلوم وتنمية المجتمع، وكانت أيضًا مبعوثة اليونسكو الخاصّة للتّعليم الأساسي والعالي في العام 2003. تُعرف الشّيخة موزة بأسلوبها الشّخصي المذهل وتستمتع بتنسيق تصاميم هوت كوتور لتتناسب مع قيم التّواضع القطريّة.


 
 
 
الأميرة هيا من الأردن ودبي
دائمًا ما تبدو سموّ الأميرة هيا ،التي تبلغ من العمر 40 عامًا، مذهلة إلى حدٍّ بعيد. نجلةً لملك الأردن السّابق حسين وزوجته الملكة عليا، درست سموّ الأميرة هيا السّياسة والفلسفة والاقتصاد في جامعة القدّيسة هيلدا في أكسفورد. تُعرف الأميرة هيا بأسلوبها الرّائع وحبّها للأحصنة. وفي الواقع، إنّها المرأة الوحيدة التي فازت بميداليّة ألعاب الفروسيّة العربيّة للعموم. يعود لقبها الملكيّ المزدوج إلى زواجها من سموّ الشّيخ محمّد بن راشد المكتوم من دبي.