أسلوب حياة

أفضل منتجعات تزلّج في العالم

بقلم ليونور ديكر

سواء أكنت من محبّات التّزلّج على الثّلج أو على الجليد، ثّمة أمرٍ يوافق عليه الجميع: إنّ فترة ما بعد التّزلّج والوقت الذي نمضيه على المنحدرات هما بالأهمّيّة نفسها. فبعد نهارٍ من التّمارين، من الضّروري أن نحصل على القليل من الرّاحة والتّسلية.
فإليك 5 منتجعات تزلّج تتمتّع بكلّ هذه السّمات. 

 
منتجع Meribel، فرنسا
بمنحدراته المذهلة التي تناسب المبتدئين والخبراء في التّزلّج وجوّه العائليّ الودود والحياة اللّيليّة الرّائعة فيه، إنّ منتجع Meribel هو مكان بغاية الإثارة. والأكثر سحرًا فيه هو هندسة الشّاليهات الخشبيّة. فننصحك بشدّة أن تحجزي لنفسك غرفةً في فندق Le Kaïla الرّاقي وأن تجرّبي السبا المذهل فيه!




 
منتجع Courchevel، فرنسا
إنّ هذا المنتجع الرّاقي هو المكان الذي تجدين فيه معظم المشاهير الفرنسيّين يمارسون التّزلّج. وتمامًا كمنتجع Meribel، تتناسب منحدراته مع كافّة مستويات ممارسي التّزلّج. إنّ هذه المدينة مليئة بالمطاعم التي تقدّم أشهى الأطباق وبالنّوادي النّابضة بالحياة. فإذا كنت تبحثين عن تجربة فاخرة، بإمكانك المبيت في فندق Manali وتناول العشاء في مطعم Chabichou الحائز على نجمتي ميشلان.


 


جبل أسبن، الولايات المتّحدة الأمريكيّة
هل تريدين رؤية نصف سكّان هوليوود مرتديين أحذية التّزلّج؟ فإنّ مدينة أسبن هي المكان الأمثل لهذا الغرض. إنّ هذا المكان الأخّاذ المتمركز في كولورادو يقدّم تجربة تزلّج رائعة ويحتوي على أفخر المطاعم. بإمكانك المبيت في فندق The Little Nell أو فندق St Regis، إذ إنّ كليهما رائعيْن.


 


قرية زيرمات، سويسرا
تبدو هذه القرية الخالية من السّيّارات كبطاقة بريد حيّة. وننصح بوجهٍ خاصّ العائلات التي تبحث عن أماكن عطلة ساحرة التّوجّه إليها. وإذا كنت من محبّات الدّيكور الفاخر، بإمكانك المبيت في قصر Mont Cervin. أمّا إذا كنت من محبّات البساطة، إنّ فندق The Omnia هو المكان الأنسب لك. وفي كلتي الحالتيْن، ستكون زيرمات على مستوى توقّعاتك.




 
قرية ليخ Lech، النّمسا
انضمّي إلى عائلات أوروبا الملكيّة للتّزلّج هذا الشّتاء. إنّ هذا المنتجع السّاحر قديم الطّراز فلا تتوقّعي أن تصادفي نجمة من تلفزيون الواقع هناك. غير أنّه بإمكانك التّواجد مع بعض الملوك لتناول أطباق شهيّة في مطعم Kilian Stuba الحائز على جائزة. وما نفضّله من فنادق في هذه القرية هما فندق The Alberg بشاليهاته الأنيقة القديمة الطّراز  وفندق Relais& Châteaux Post.


 


فريّا – كفرذبيان، لبنان
متموقعة في محافظة جبل لبنان، تشكّل جبال كفرذبيان وجهة رائعة لدي محبّي التّزلّج. إنّ فريّا مليئة بالمطاعم اللّبنانيّة التّقليديّة ذات الشّرفات الخارجيّة الرّائعة. وبالإضافة إلى ذلك، يقدّم لك فندق Intercontinental Mzaar مكانًا راقيًا للمبيت يستحقّ الزّيارة.