أسلوب حياة

4 معارض موضة بإمكانك زيارتها في هذا الشّهر من يناير

بقلم ليونور ديكر
 
لا ندري ما هي قراراتك لهذا العام الجديد، لكن بالنّسبة لنا، لقد قرّرنا تنمية ثقافتنا. وللقيام بذلك، تتوفّر عدّة طرق كمطالعة كافّة الكتب الكلاسيكيّة أو مشاهدة أفلام رائعة بالأبيض والأسود أو زيارة معارض عالية المستوى. وإنّ هذه الأخيرة ستكون مهمّتنا لهذا الشّهر من يناير.
 
فإليك أرقى معارض الموضة المتواجدة في كافّة أنحاء العالم والتي ينبغي عليك زيارتها هذا الشّهر.
 

معرض Women Fashion Power – متحف لندن للتّصميم
(من 29 أكتوبر 2014 حتّى 26 أبريل 2015)
 
يستكشف هذا المعرض كيفيّة استخدام النّساء الملهمات للموضة بهدف بناء سمعتهنّ وجزم سلطتهنّ. وبينما يخبر هذا المعرض تاريخ النّساء في عالم الموضة لمدّة 150 عامًا، إنّ نساء اليوم هنّ من يخطفن أنظار الجمهور. من نايومي كامبيل إلى فيفيان ويستوود وعمدة مدينة باريس، لقد ساهمت 20 من النّساء الرّائدات في زمننا في هذا المعرض من خلال تقديم إحدى بدلاتهنّ للعرض.


 


معرض Wedding Dresses 1775-2014 متحف فيكتوريا وألبيرت في لندن
(من 3 مايو 2014 حتّى 15 مارس 2015)
 
هل تساءلت يومًا عمّا كانت ترتديه العرائس منذ مئات السّنين في يوم زفافهنّ؟ إذ يستكشف هذا المعرض السّاحر موضة فساتين الزّفاف الخالدة. فساتين أيقونيّة تعود إلى أكثر من قرنين يتمّ عرضها وتشمل تصاميم لفيرا وانغ وشارلز جايمز.




 
معرض Killer Heels: The Art of the High-Heeled Shoe – متحف بروكلين في مدينة نيويورك
(من 10 سبتمبر 2014 إلى 15 فبراير 2015)
 
يتضمّن هذا المعرض أكثر من 160 زوج أحذية عالية الكعب – تمّ تصميمها من القرن السّابع عشر حتّى الآن. ويحلّل هذا المعرض طبيعة الكعب العالي المثيرة التي تتّصل في معظم الأحيان بالخيال والسّلطة والهويّة. أمّا لائحة المصمّمين فتشمل كريستيان لوبوتان وألكسندر ماكوين ومانولو بلانيك. 
 




معرض Death Becomes Her: A Century of Mourning Attire – متحف المتروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك
(من 21 أكتوبر 2014 حّتى 1 فبراير 2015)
 
يستكشف هذا المعرض التّأثير الثّقافي للحداد وتطوّره على الصّعيد الجماليّ في مجال الموضة من العام 1815 حتّى العام 1915. فيعرض ما يقارب الثّلاثين بدلة ليلقي الضّوء على تطوّر ملابس الحداد مع مرور الزّمن.