أسلوب حياة

أكثر الأفلام تميّزًا للعام 2014

بقلم ليونور ديكر
 
مع اقتراب موسم حفلات الجوائز، لقد قرّرنا أن نشكّل لك لائحة بأكثر الأفلام تميّزًا للعام 2014. فقد ألهم هؤلاء المنسّقون وهذه الأفلام والشّخصيّات مصمّمي أزياء ونجمات يوميّات الموضة ومجلّات من كافّة أنحاء العالم. وعلى الرّغم من أنّهم قد لا يفوزون بجوائز غولدن غلوب أو جوائز أوسكار، لكن لا بدّ من أنّهم حازوا على احترام الكثير من محبّات الموضة.
 

فيلم The Grand Budapest Hotel
أكثر الأفلام تميّزًا

خلافًا لمعظم الأفلام، يتماشى فيلم The Grand Budapest Hotel مع الموضة من كافّة النّواحي. فقد اختار ويس أندرسن شخصيًّا مصمّمة الأزياء ميلينا كانونيرو الحائزة ثلاث مرّات على جائزة أكاديمي لتضفي لمساتها السّحريّة على هذا الفيلم. فكلّ من شاهد الفيلم سيوافق على أنّها أنجزت عملًا رائعًا. وقد استوحت كانونيرو، التي صمّمت معظم أزياء الفيلم بنفسها، تصاميمها من الرّسّام غوستاف كليمت والمصوّر مان راي.
 




فيلم The Mockingjay Part 1
الشّخصيّة الأكثر إبداعًا

تشكّل شخصيّة إيفي ترينكت، التي لعبت دورها إليزابيث بانكس، إحدى أكثر شخصيّات الموضة التي صادفناها على الإطلاق. وفي فيلم  The Mockingjay Part 1– الأكثر غموضًا من فيلم Hunger Games – لا تتألّق ترينكت بفساتينها الطّويلة الرّائعة والبريق والمكياج كالمعتاد. فقد تمتّعت بخيارات محدودة لكنّ خيالها كان إلى ما لا نهاية. وفي كلّ موقف، تمكّنت من تشكيل مظهرها (وهنا قد استخدمت زيّ شبيه بلباس السّجن) بأكثر الطّرق تماشيًا مع الموضة واختلافًا من خلال إدخال أكسسوار ما أو فتح بعض الأزرار. وتبرهن شخصيّتها الملهمة كم إنّ الأسلوب لا علاقة له بالطّبقة الإجتماعيّة والوضع الماديّ، بل يعتمد هذا الأخير على طريقة التّعبير عن الذّات والإبداع.
 




فيلم Magic in the Moonlight
المنسّق الأكثر واقعيّةً

في فيلم Magic in the Moonlight لوودي ألن، الذي تقع أحداثه على ضفّة نهر الرّيفييرا الفرنسي في العام 1920، تقوم صوفي بايكر – شخصيّة لعبت دورها إيما ستون – بخداع عائلة غنيّة وساحر شهير وتزعم بأنّها مستبصرة. وليس من السّهل إيجاد أسلوب يتناسب مع طبع امرأة متلاعبة وجميلة، لكن تميّزت سونيا غراندي بمظاهرها الدّاهية اللّبقة.
 




فيلم Into The Woods
مصمّمة الأزياء الأكثر سحرًا

في هذا الفيلم الخيالي الموسيقي الذي أخرجه روب مارشال، تلقي ساحرة لعنةً على إيميلي بلانت – التي تلعب دور زوجة الخبّاز – وتسلب منها القدرة على إنجاب الأطفال. ويتتبّع هذا الفيلم المرأة وزوجها في رحلتهما لفكّ هذه اللّعنة. وقد أبدعت المصمّمة كولين أتوود لبلانت ملابس ساحرة. قد لا تكون هذه الأخيرة أميرة أو ملكة – لكن، في هذا الفيلم، لا شكّ في أنّها تبدو سيّدة راقية.
 




فيلم The Theory of Everything
مصمّم الأزياء الأكثر رومنسيّة

تروي هذه الدّراما الرّومنسيّة علاقة غرام بين الفيزيائي الشّهير ستيفن هوكينغ وجاين وايلد – التي تؤدّي دورها فيليسيتي جونز – وهي تلميذة في الأدب وقع في حبّها في السّتّينيّات. وقد جسّد مصمّم الأزياء ستيفن نوبل هذه الحقبة من الزّمن والمجتمع ورومنسيّة الفيلم بأكثر الطّرق امتيازًا، بحيث ترتدي جونز تصاميم ناعمة بألوان من الباستيل.