أسلوب حياة

6 نصائح صحّيّة للعام 2015

بقلم ليونور ديكر
 
اجعلي من العام 2015 عامًا صحّيًّا ابتداءً من اليوم! فبينما قد لا تتضمّن لائحة قرارات العام الجديد الحفاظ على صحّتك، عليك إدخال هذه النّقطة إلى اللّائحة، إذ ما من أمرٍ أهمّ من الحفاظ على الصّحّة. لذلك، اتبعي هذه النّصائح السّتّة لتبدين جميلة وتشعرين بالرّوعة.
 

شرب الماء
في العام 2015، توقّفي عن شرب المشروبات الغازيّة (بما فيها التي تحتوي على القليل من السّعرات الحراريّة) في نظامك الغذائي. فكلّما تشعرين بالعطش، اشربي كوبًا من الماء. إنّ هذه الخطوة ستضفي سحرها على صحّتك وبشرتك وستشكرينا على ذلك في المستقبل.




 
التّنويع في التّمارين الرّياضيّة
إنّ ممارسة التّمارين الرّياضيّة مفيد للغاية على الصّعيد الصّحّي، لكن احرصي على التّنويع في التّمارين الرّياضيّة التي تمارسينها. فإذا كنت تمارسين اليوغا في العادة مثلًا، حاولي ممارسة الرّكض أو السّباحة مرّةً كلّ أسبوع. ومن المهمّ أيضًا إدخال بعض التّمارين التي تعمل على تقوية القلب.




 
النّوم بشكلٍ كافٍ
هل أنت مدمنة على العمل؟ إنّنا نتفهّم ذلك، إذ إنّنا نعاني الحالة نفسها. ومهما كانت أهمّيّة العمل والأحداث الإجتماعيّة، تصبح هذه الأخيرة من دون أهميّة عندما يتعلّق الأمر بصحّتك. فالنّوم على الأقلّ 7 أو 8 ساعات في اللّيلة سيساعدك على التّركيز والتّعامل مع الضّغط بشكلٍ جيّد والتّفكير بإيجابيّة.




 
استخدام واقي الشّمس
كلّ يوم، احرصي على تطبيق كمّيّة من واقي الشّمس على وجهك. فسيحمي ذلك بشرتك من التّجاعيد والبقع التي تدلّ على التّقدّم في السّنّ والسّرطان. وفي الواقع، لا يمكننا التّعبير عن أهمّيّة هذه النّقطة.




 
تفادي تناول اللّحمة الحمراء
بينما نستمتع بتناول قطعة من اللّحمة من فترةٍ إلى أخرى، إحرصي على عدم الإكثار من هذه العادة. فلا تكتفي اللّحمة الحمراء بالتّسبب بمرض السّرطان، بل إنّها أيضًا مسيئة للبشرة والصّحّة.




 
عدم حذف الفطور من نظامنا الغذائي
على الرّغم من رغبتنا في توفير السّعرات الحراريّة التي يحتوي عليها الفطور، لا تقعي في هذا الفخّ! فتناول الألياف في الصّباح يساعدك في عدم الشّعور بالجوع العميق بعد الظّهر. كما أنّك ستشعرين بالطّاقة والإيجابيّة في نهارك.